عادي
الاختبارات التعويضية غداً حتى 22 إبريل

فتـح التسجيـل في المدارس الحكومية اليوم

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم
قررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، إعادة فتح التسجيل في المدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2022-2023؛ للمواطنين والمقيمين بدءاً من اليوم الموافق 17 إلى 29 إبريل. إذ إن المدة المحددة سابقاً انتهت منذ أول إبريل.
وقالت المؤسسة: إن المدة الجديدة تشمل التسجيل في جميع المراحل، والنقل من المدارس الخاصة إلى الحكومية، وللطلبة القادمين من خارج الدولة والمواطنين ومن في حكمهم «أبناء المواطنات، والطلبة حاملي جوازات الإمارات سارية المفعول، ومواطني مجلس التعاون الخليجي».
 سنّ القبول
في وقت حددت سنّ القبول للطلبة في جميع الصفوف من الروضة إلى الثاني عشر للعام الدراسي المقبل؛ اذ تقرر أن تكون سنّ القبول للروضة الأولى 4 سنوات والثانية 5 سنوات، مقابل 6 -8 سنوات للصف الأول و 7 -9 الثاني و8 -10 للثالث و9-11 للرابع و10-12 للخامس، و11-13 للسادس، و12-14 السابع، 13-15 الثامن، و14-16التاسع، 15-17 العاشر، 16-18الحادي عشر 17-19 الثاني عشر.
وتوفر المؤسسة قنوات متعددة للتسجيل عبر «بوابة الطالب» على نظام «المنهل»، فضلاً عن فيديو توضيحي لخطوات عملية التسجيل، إذ اشتمل على جميع البيانات والمستندات المطلوبة، وكيفية إدخالها في النظام.
 وفي سياق متصل أعلنت المؤسسة، الفئات المستهدفة في الامتحانات التعويضية لطلبة الصفوف 3-12 في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، إذ يؤديها طلبة الثاني عشر في مواد المجموعة A؛ التي تضم «اللغتين العربية والانجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والاجتماعيات»، والمقرر أن تبدأ 18 إبريل، وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه، في اللجان التي قدم فيها الطلبة امتحان نهاية الفصل الثاني.
وحددت فئتين لتلك الامتحانات، الأولى تضم الطلبة الذين أعاقهم خلل تقني خلال الامتحانات النهائية للفصل الثاني، ورصدوا عبر الرابط المخصص لهذه الفئة، والثانية تشمل الطلبة المتغيبين بعذر مقبول عن امتحانات الفصل الثاني، حيث يؤدون الامتحانات حضورياً في المدارس «إلكترونياً»، طلبة الصفوف 5-12، فيما يؤديها ورقياً طلبة الصفين الثالث والرابع بالحضور الواقعي في المدرسة.
طلبة الثاني عشر
وأفادت بأن طلبة الثاني عشر في المدارس الخاصة يتقدمون إلى اللجان الامتحانية الحكومية، وعلى الطلبة إحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم إلى المدرسة خلال الامتحانات، فضلاً عن الالتزام بالزي المدرسي. 
موضحة أن الوقت الكلي للامتحان الواحد ساعتان.  
وقالت إن امتحانات الكيمياء للمسار المتقدم والمسار العام، وامتحان العلوم في المسار التطبيقي، جميع البيانات المطلوبة لحل السؤال متوافرة من دون الحاجة إلى طلب الجدول الدوري للعناصر وسلسلة النشاط الكيميائي.

الآلة الحاسبة

شـددت مؤسسـة الإمـارات للتعليم المدرسي على ضرورة حظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقة الأولى والثانية.
في وقت اعتمـدت المؤسسة جداول الامتحانـات التعويضيـة للفصل الدراسي الثاني للعـــــام الجاري 2021-2022 التي تنعقد على مرحلتين، وتسـتهدف طلبة الصـفــوف 3-12 في المـدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"