عادي

15 ألف زائر يومياً لمعرض «بيج باد وولف» للكتاب في دبي

17:21 مساء
قراءة 3 دقائق
معرض بيج باد وولف

دبي - الخليج

تشهد الدورة الثالثة من معرض الكتب «بيج باد وولف» الذي تمتد فعالياته على مدار 11 يوماً حتى 24 نيسان/ إبريل الجاري بمدينة دبي للاستوديوهات، ضمن فعاليات شهر رمضان المبارك، إقبالاً جماهيرياً كثيفاً يتجاوز 15 ألف زائر يومياً.

وافتتحت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، عضو مجلس دبي يوم الخميس الدورة الثالثة من معرض الكتب «بيج باد وولف» الذي يضم أكبر سوق لتخفيضات الكتب في العالم، ويعرض حوالي مليون كتاب متميز، بتخفيضات كبيرة تتراوح ما بين 50 في المئة وحتى 80 في المئة عن سعر البيع المحدد.

وقامت سموها بجولة في أرجاء المعرض اطلعت خلالها على نوعيات الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من التخصصات والمجالات العلمية والأدبية والإنسانية وغيرها، وبلغات عديدة، تنسجم مع كون دبي ودولة الإمارات بشكل عام موطناً لأكثر من 190 جنسية من مختلف الثقافات والأعراق، يعيشون في تناغم وتآلف، وأشادت سموها بتنوع المحتوى الأدبي والمعرفي المطروح من خلال المعرض، ما يعزز من قيمته ومردوده الإيجابي كحدث ثقافي يسهم في التشجيع على القراءة.

ترسيخ لمكانة دبي الثقافية

أكدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية الدور الذي يلعبه هذا الحدث الثقافي الكبير في ترسيخ المكانة التي تتمتع بها دبي منارة للتنوع الثقافي ومركزاً للإبداع والتفاعل الفكري والمعرفي، مشيرة سموها إلى أن المعرض يتماشى مع العديد من الأولويات القطاعية لهيئة الثقافة والفنون في دبي، وعلى رأسها تعزيز الانتشار الثقافي، وجعل الثقافة في كل مكان وفي متناول الجميع، وفي مقدمتها ثقافة القراءة والمطالعة، التي تعتبر من أبرز الركائز المعرفية التي تبنى على أساسها المجتمعات المتحضرة والمستدامة.

وأضافت سموها: لطالما سعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، إلى نشر ثقافة القراءة وتمكينها في المجتمع، وغرس شغفها في عقول أجيال المستقبل، لتصبح عادة يومية لا يمكن الاستغناء عنها، وبالتالي تمكينهم من إحداث نهضة فارقة في مجتمعات المنطقة والارتقاء بها، إلى جانب تحقيق أعلى مراتب الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

وشددت سموها على أهمية استمرار جهود مختلف الأطراف وفي مقدمتهم هيئة الثقافة والفنون في دبي للعمل على تعزيز مكانة دبي مدينة نابضة بالحياة توفر لسكانها وزوارها تجارب ثقافية فريدة عبر العديد من المبادرات والفعاليات الثقافية، لتعكس عمق وثراء سماتها الثقافية التي تشكل نسيج المدينة، وبالتالي تمكين القطاع الثقافي والإبداعي ليكون رافداً أساسياً للاقتصاد المحلي.

مليون كتاب متميز بتخفيضات كبيرة

ويعود معرض «بيج باد وولف» ليوفر لزواره من مختلف الفئات كل ما يبحثون عنه ويتطلعون لاقتنائه في عالم الكتب والأدب، إلى جانب دوره المهم في دعم دور النشر والمنصات التي تشجع على القراءة.

المعرض الذي يفتح أبوابه يومياً من الساعة 10:00 صباحاً إلى 2:00 بعد منتصف الليل من اليوم التالي، يضم نحو مليون كتاب متميز بتخفيضات كبيرة تتراوح بين 50 و80 في المئة، تتوزع حول مختلف الموضوعات التي تلائم مختلف الاهتمامات والفئات العمرية، ويتيح المعرض دخولاً مجانياً للجميع.

ويرسم المعرض البسمة على شفاه القراء الأصغر سناً بمجموعة كبيرة من كتب الأطفال، التي تضم القصص، وكتب الأنشطة، وكتب التلوين، والكتب المصورة، والكتب التفاعلية الرائعة وغيرها.

وانطلق معرض الكتب «بيج باد وولف» لأول مرة في دولة الإمارات عام 2018، وحقق نجاحاً كبيراً، وبعودته في دورته الثالثة خلال شهر رمضان المبارك يمكن لمحبي القراءة الحصول على مجموعة متنوعة من الكتب عالية الجودة، سواء من الكتب الأكثر مبيعاً، والروايات، والخيال العلمي، والأدب، والقصص المصورة، وكتب الإدارة والأعمال، والهندسة المعمارية، وكتب المساعدة الذاتية، والطهي وغيرها الكثير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"