عادي
محمد الجناحي: حريصون على توفير بيئة أعمال جاذبة

%35 نمو العضويات الجديدة في غرفة عجمان خلال 2021

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
1
غرفة عجمان

عجمان: «الخليج»

أكد محمد علي الجناحي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان بالإنابة، أن غرفة عجمان حققت قفزة نوعية في زيادة أعضائها الجدد من المنشآت خلال العام 2021، لتعكس هذه الزيادة جهود الغرفة في الترويج لمقومات عجمان الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات وتعزيز العلاقات الدولية لجذب مستثمرين جدد وتكثيف التواصل المباشر من الوفود الاقتصادية.

وأوضح أن نسبة نمو العضوية الجديدة في غرفة عجمان خلال 2021 بلغت 35% مقارنة بالعام 2020، حيث بلغ عدد الأعضاء الجدد 7,704 أعضاء خلال 2021؛ مقارنة بـ 5,723 عضواً خلال العام 2020، وبلغ عدد الرخص التجارية الجديدة للعام المنصرم 4238 عضوية و2534 عضوية مهنية و131 عضوية صناعية.

وكشف محمد الجناحي أن غرفة عجمان شهدت نمواً في إجمالي الأعضاء المسجلين خلال العام 2021 حيث بلغ إجمالي الأعضاء 38,580 عضواً مقارنة بـ 36 ألفاً خلال العام 2020 بمعدل نمو وصل إلى7%.

مشيراً إلى تصدر الرخص التجارية خلال العام 2021 بإجمالي 21077 عضوية تلتها العضوية المهنية بإجمالي 14926 ثم العضوية الصناعية بإجمالي 1149 عضوية.

وأثنى مدير عام غرفة عجمان بالإنابة على ما حققته الغرفة خلال مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي ودور تلك المشاركة في زيادة أعداد العضوية الجديدة في غرفة عجمان، لاسيما أن المعرض وفر منصة عالمية التقت خلالها غرفة عجمان مع الوفود الاقتصادية من دول العالم لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والصحية والتعليمية والخدمية وغيرها من القطاعات، وفرص فتح أسواق جديدة وشراكات مستقبلية بين أصحاب الأعمال من عجمان ودول العالم، بحيث عززت غرفة عجمان علاقتها الاقتصادية مع دول العالم عبر 127 اجتماعاً مشتركاً، ونظمت لأعضائها من الشركات والمصانع 149 مشاركة في الفعاليات الاقتصادية في إكسبو.

وأوضح أن غرفة عجمان بمتابعة مجلس الإدارة حريصة على تقديم خدمات تتميز بسرعة الإنجاز وتوفير أعلى مستويات الجودة والمرونة في خدمة عملائها بما يواكب تطلعاتهم، مشيداً بجهود الغرفة المتمثلة في التواصل المباشر مع أعضائها وتكثيف الزيارات الميدانية لرصد آراء ومقترحات أصحاب الأعمال والتعرف إلى اهتماماتهم في الوصول لأسواق جديدة والمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى تزويدهم بخدمات الغرفة ومزايا العضوية.

وأضاف مدير عام غرفة عجمان بالإنابة، «تعزز غرفة عجمان تواصلها المباشر من خلال استقبال الوفود الدبلوماسية والاقتصادية وممثلي مراكز الأعمال المختلفة، وكذلك تنظيم الزيارات الخارجية بما يسهم في زيادة التعاون الاقتصادي القائم بين غرفة عجمان ومختلف الدول والمدن حول العالم بهدف فتح أسواق تجارية لسلع ومنتجات الإمارة وزيادة الشركات بين أصحاب الأعمال ونظرائهم من الخارج».

وأكد محمد الجناحي أن غرفة عجمان تسعى إلى توفير بيئة أعمال جاذبة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية ومنها «تعزيز استدامة ونمو مجتمع الأعمال، استشراف وصناعة مستقبل الأعمال وتعزيز ممكنات التنافسية والريادة» الأمر الذي ينعكس على نمو أعمال أعضائها من المنشآت واستدامة أنشطتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"