عادي

أوكرانيا تردّ على الإنذار الروسي الأخير في ماريوبول

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - رويترز
قال رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال، الأحد، إن القوات المتبقية في مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية لا تزال تقاتل، وتواصل تحدي مطلب روسي بالاستسلام.
وأبلغ شميهال برنامج «هذا الأسبوع»، الذي تبثه شبكة إيه.بي.سي التلفزيونية، أن المدينة لم تسقط بعد، مضيفاً أن الجنود الأوكرانيين يواصلون السيطرة على بعض أجزاء المدينة.
وقال شميهال إنه سيحضر اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن هذا الأسبوع، وسيطلب المزيد من المساعدات المالية لأوكرانيا.
ووجهت روسيا، الأحد، إنذاراً نهائياً لآخر المدافعين الأوكرانيين عن ماريوبول، مطالبة إياهم بإلقاء سلاحهم، وإخلاء الميناء الاستراتيجي في جنوب شرق أوكرانيا، الذي سيشكل الاستيلاء عليه انتصاراً مهماً لموسكو.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية عبر تطبيق تليغرام أن «جميع من يتخلون عن أسلحتهم سيتم ضمان إنقاذ حياتهم»، مشددة على أنها «فرصتهم الوحيدة».
وسيشكل استيلاء روسيا على هذه المدينة انتصاراً مهماً لموسكو، لأنه سيسمح لها بتعزيز مكاسبها في المنطقة الساحلية المطلة على بحر آزوف، من خلال ربط منطقة دونباس التي يسيطر موالون لها على جزء منها، بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"