عادي

بالتسجيلات والأدلة.. النصر يشكو اتحاد جدة وحمد الله

17:36 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يبدأ النصر السعودي الأحد معسكراً قصيراً في أبوظبي يمتد حتى 23 الجاري يُجري خلاله مباراتين وديتين، أمام نظيره الاتفاق الثلاثاء، وبني ياس الجمعة المقبل، قبل أن يعود إلى الرياض لاستكمال تحضيراته لاستئناف الدوري السعودي في مايو/أيار المقبل.

على صعيد متصل، أصدر النادي العاصمي بياناً فجر اليوم يطالب فيه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل بحثّ الإدارة القانونية في الاتحاد على العمل، والتمسك باختصاص لجان الاتحاد وسلطاتها، وعدم تفويض هذه الاختصاصات على حد وصف البيان النصراوي إلى أطراف خارجية.

وأوضح النادي العاصمي في بيانه المنشور على صفحته الرسمية في «تويتر» أنه تقدم في 28 مارس/ آذار الماضي بشكوى رسمية إلى لجنة الاحتراف ضد نادي الاتحاد واللاعب عبد الرزاق حمد الله وحامد البلوي مدير إدارة الكرة بنادي الاتحاد، بسبب التحريض والتفاوض مع اللاعب أثناء ارتباطه التعاقدي السابق مع نادي النصر وخلال الفترة المحمية.

وأضاف: «وقدمت إدارة النصر الأدلة المادية مرفقة مع الشكوى وهي تسجيلات صوتية موثقة ومثبتة».

وتابع: «هذه الشكوى تختلف عن القضية المرفوعة أمام الفيفا ضد اللاعب، حيث إن النزاع القائم أمام الفيفا نزاع تعاقدي بين النصر واللاعب بخصوص التعويض المادي، بينما ترتكز الشكوى المقامة أمام الاتحاد السعودي على مخالفة لائحة الاحتراف المحلية، والتفاوض بين الأطراف المذكورة أثناء سريان العقد».

وأكد النادي العاصمي أنه استند في الشكوى على المادة 55/2 في لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الخاصة باللاعبين غير السعوديين والمادة السادسة في الفقرة 7 من ذات اللائحة الخاصة بالعقوبات وعلى المادة 5 فقرة 1 من عقد نادي النصر واللاعب عبد الرزاق حمد الله، التي تلزم اللاعب بالامتثال للوائح والتعاميم الصادرة عن الاتحاد السعودي لكرة القدم والفيفا، وأيضاً على المادة 22 من لائحة أوضاع اللاعبين في الفيفا ذات العلاقة بالاختصاص القضائي.

وبيّـن النصر أن الاختصاص في شكواه يعتبر حقاً أصيلاً للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين المحلية، مبيناً أن سبب مطالبه وبيانه هو التلميحات التي وردت في بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم فجر السبت، والذي أشار فيه اتحاد الكرة لوجود قضية منظورة بين ناديين حول لاعب أجنبي دون «التسمية»، وأوضح أن لجنة الاحتراف ستحيلها إلى الفيفا حتى لا يحدث ازدواجية في ظل وجود قضية أخرى للاعب مع ناديه في الفيفا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"