عادي

خورفكان بطل سلة الكراسي المتحركة في ند الشبا

22:17 مساء
قراءة 3 دقائق
أبطال سلة الكراسي المتحركة
  • 1300 مشارك في تحدي سبارتن ناس الليلي

يلتقي فريقا الإمبراطور والجوارح في الساعة التاسعة من مساء الاثنين في نهائي مثير لمنافسات الكرة الطائرة بدورة ند الشبا الرياضية.

وكان الإمبراطور وصل إلى المباراة النهائية بعد فوزه في نصف النهائي على فهود زعبيل بثلاثة أشواط نظيفة، وضمن الجوارح تأهله بعد فوزه على فريق بن ثاني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وسيكون الجمهور الحاضر على موعد مع سحوبات على جوائز قيمة أبرزها سيارة فورد إيدج من إهداء الطاير للسيارات أحد الرعاة الرئيسيين لدورة ند الشبا الرياضية، وهي السيارة الرابعة التي تقدمها اللجنة المنظمة للجماهير، حيث قدمت دورة ند الشبا الرياضية من قبل 3 سيارات هي: فورد توروس، فورد توروس 2022، وفورد سكيب 2022.

ختام السلة وسبارتن

شهدت أمسية السبت حدثين كبيرين حيث أقيمت في صالة ند الشبا المباراة النهائية لبطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة التي شهدت فوز نادي خورفكان للمعاقين على الثقة للمعاقين، ونيله ميدالية المركز الأول، كما أقيمت في المضمار المجاور لمجمع ند الشبا الرياضي منافسات أول تحدي سبارتن ليلي من نوعه على الإطلاق بحضور سعيد حارب وناصر أمان آل رحمة.

وتوج فريق نادي خور فكان للمعاقين بلقب بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة وسلمه كأس البطولة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة، ود. أحمد إبراهيم بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية التخصصية في هيئة الصحة بدبي، وحسن المزروعي مدير الدورة.

وكانت مباراة خورفكان للمعاقين ونادي الثقة للمعاقين، ماراثونية، حيث تقدم نادي الثقة للمعاقين خلال الثلاثة أشواط الأولى بفارق بسيط لكن إصرار لاعبي نادي خورفكان للمعاقين على الفوز ومثابرتهم على التسديد جعلهم يكررون المحاولات ويقطعون الكرات، حتى زاد حماسهم بعد تقدمهم بنقطة واحدة في منتصف الشوط الرابع مما جعلهم يتمسكون بها ويمنعون تقدم فريق نادي الثقة للمعاقين حتى تمكنوا من زيادة الفارق بأكثر من ثلاث نقاط، وانتهت المباراة لصالح نادي خورفكان للمعاقين بنتيجة 63-57.

تحدي سبارتن ناس الليلي

وشارك أكثر من 1300 متنافس في تحدي سبارتن ناس الليلي الذي أقيم في المنطقة المجاورة لمجمع ند الشبا الرياضي، واستمتع المشاركون بالأجواء الحماسية وقوة المنافسات حيث تنافس المشاركون على تخطي 20 محطة من العوائق (الأوبستكل) توزعت على مسافة 5 كيلومترات، وذلك ضمن 4 فئات هي فئة المحترفين والفئة المفتوحة وفئة الهوريكان والفئات العمرية.

البادل تنس

واختتمت منافسات الفئة المتقدمة للرجال وفئة المبتدئين للرجال والفئة المتوسطة للسيدات في بطولة البادل تنس حيث فاز الثنائي روبرتو رودريجوز وأنتونيو كاردونا توني بالمركز الأول في الفئة المتقدمة للرجال، وفي فئة المبتدئين للرجال فاز الثنائي زايد المهيري سيف وفارس المندوس بالمركز الأول بعد تغلبهما على الثنائي يوسف الفيلي ومروان خوري في المباراة النهائية.

شراكة استراتيجية

واصلت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تواجدها في دورة ند الشبا الرياضية حيث جددت رعايتها في النسخة التاسعة لتكون شريكاً استراتيجياً للدورة، ووقع عقد الاتفاقية في مقر مجلس دبي الرياضي سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وخليفة حسن الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"