عادي
دخلت غينيس برقمين قياسيين عالميين

«ديوا» تحصد 60 جائزة محلية وعالمية

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي 59 جائزة محلية وإقليمية وعالمية خلال العام 2021، ليرتفع رصيدها من الجوائز من العام 2015 وحتى نهاية العام 2021 إلى 383 جائزة (67 محلية، 67 إقليمية، 249 عالمية). كما سجلت الهيئة رقمين قياسيين عالميين في موسوعة غينيس.

ومن أبرز الجوائز التي حصلت عليها، جائزة الشيخ خليفة للامتياز في فئة النخبة المتميزة عام 2021 وحققت الهيئة درجة 850 في التقييم، وهي أعلى درجة في تاريخ الجائزة منذ إطلاقها عام 1999، متفوقة على أكثر من 200 مؤسسة محلية وإقليمية رائدة شاركت في الدورة. كما كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الهيئة بخمس جوائز ضمن جوائز دبي للتميز الحكومي 2021، وحصدت الهيئة كذلك جائزة «أفضل جهة في مجال التوطين»، ووسام دبي للموظف المتخصص، ووسام دبي للموظف الشاب، إضافة إلى فئة التكريم الخاص - الجندي المجهول. وعن مبادرة «الحياة الذكية» توّجت الهيئة براية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية 2020.

وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن نجاحات الهيئة، ثمرة عمل برؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الهادفة إلى جعل حكومة دولة الإمارات من أفضل الحكومات على مستوى العالم.

أدنى فاقد في العالم

تتفوق نتائج الهيئة على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية في العديد من المؤشرات، ففي عام 2021 بلغت نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في الإمارة 3.3%، ونسبة الفاقد في شبكات المياه 5.3%، وتعدّ من أدنى النسب في العالم. وحققت الهيئة رقماً عالمياً جديداً في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك؛ حيث سجلت دبي متوسط 1.43 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام.

جوائز عالمية وإقليمية

حصلت الهيئة على شهادة «كايتمارك للابتكار» التي يقدمها المعهد البريطاني للمعايير، وحققت الهيئة تقييم 8 نجوم في جائزة «إنوفيشن لينس» (Innovation Lens)، التي أطلقتها المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) لقياس ثقافة الابتكار ودوره في تحقيق النتائج في المؤسسات الرائدة حول العالم.

كما فازت الهيئة بست جوائز في الفئة الماسية ضمن «جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال 2021». وحصدت الهيئة «جائزة الفئة المؤسسية الرئيسية»، و«جائزة الابتكار»، و«جائزة التعامل مع كوفيد-19»، «جائزة المشروع»، و«جائزة تقنية المعلومات»، و«جائزة الصحة والسلامة». كما توجت الهيئة بالمركز الأول عالمياً في تطبيقها لمتطلبات شهادة المواصفة العالمية في تجربة المتعاملين «ICXS» بتحديثها الجديد «ICXS2019».

وفازت المرحلة الخامسة من مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتج المستقل، بجائزة أفضل صفقة للطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما فازت بجائزة «أفضل صفقة للطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2020».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"