عادي

سيؤول: بيونغ يانغ أطلقت قذيفتين نحو البحر الشرقي

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سيؤول- وام

أعلنت كوريا الجنوبية، الأحد، أن بيونغ يانغ أطلقت قذيفتين في منطقة هامهيونغ نحو البحر الشرقي أمس.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية في بيان، أن القذيفتين قطعتا حوالي 110 كيلومترات على ارتفاع 25 كيلومتراً تقريباً بسرعة قصوى تصل إلى أقل من 4 ماخ، مشيرة إلى أن السلطات الاستخبارية الكورية الجنوبية والأمريكية تراقبان عن كثب تحركات كوريا الشمالية الخاصة بعملية الإطلاق الإضافية مع الاستعداد، والحفاظ على موقف دفاعي قوي.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية ذكرت في وقت سابق من اليوم أن الزعيم كيم جونغ-أون شهد إطلاق نوع جديد من الأسلحة التكتيكية الموجهة.

وأفادت بأن التجربة أجريت بنجاح، وقالت إن نظام الأسلحة الجديدة له أهمية كبيرة في تحسين قوة النيران لوحدات المدفعية بعيدة المدى في الخطوط الأمامية بشكل كبير، وتعزيز الكفاءة في تشغيل الأسلحة النووية.

في غضون ذلك، كشف مسؤولون عسكريون في سيؤول عن أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستبدآن التدريبات العسكرية المشتركة الرئيسية لفصل الربيع هذا الأسبوع لتعزيز الموقف الدفاعي للحلفاء.

ويبدأ تدريب مركز القيادة (CCPT) الذي يستمر لمدة 9 أيام باستخدام محاكاة الكمبيوتر الاثنين، ولا يشمل أي مناورات للقوات الميدانية وفقاً لسيؤول التي أكدت، أن التدريبات تهدف إلى تعزيز القدرات العملياتية المشتركة لقوات البلدين، وستكون فرصة لتعزيز الموقف الدفاعي المشترك للحلفاء. ويتضمن برنامج التدريب المحوسب سلسلة من الإجراءات التشغيلية في زمن الحرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"