عادي

مباراة الأهلي والرجاء.. كيف سخر النادي المغربي من القرارات التحكيمية؟

16:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الخليج

سخر نادي الرجاء المغربي مما وصفه بـ"الظلم" الذي تعرض له في مباراته أمام الأهلي المصري، في ذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي أقيمت مساء السبت في ملعب السلام، وانتهت لصالح الأهلي 2-1.

واحتسب الحكم الكونغولي جان جاك ندالا ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة العاشرة من المباراة لصالح الأهلي، على اعتبار أن الكرة لمست يد مدافع الرجاء، إلا أن الإعادة من زاوية مختلفة أوضحت أن الكرة لمست قدمه في البداية، ما يعني أنها لا تستوجب احتساب ركلة جزاء.

واتفق محللو الاستوديوهات التحليلية ومعلق المباراة عصام الشوالي على أن ركلة الجزاء المحتسبة للأهلي غير صحيحة، وأن حكم تقنية الفيديو «الفار» كان يتعين عليه إعادة اللعبة من زوايا متعددة للحكم جان جاك ندالا، كي يتخذ القرار الصحيح.

ونشر الحساب الرسمي لنادي الرجاء المغربي على موقع «تويتر» صورة ساخرة، قال فيها إن الفائزين بلقب أفضل لاعبي المباراة هم على الترتيب الحكم جان جاك ندالا، وحكم تقنية الفيديو، الجزائري مهدي عبيد، ومخرج المباراة المصري محمد نصر.

ومن المقرر أن يلتقي الرجاء والأهلي في مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل، على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

ويكفي النادي الأهلي، حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، التعادل للصعود إلى الدور قبل النهائي، في حين يحتاج الرجاء للفوز بهدف نظيف.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"