عادي

مستشار بريطانيا السابق في إدارة تشيلسي الجديدة

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
أوزبورن مستشاراً لمجموعة بويهلي الأمريكية
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن وجود مستشار الحكومة البريطانية سابقاً جورج أوزبورن، ضمن المجموعة الأمريكية بقيادة تود بويهلي الساعية لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعد توقيع شركته التي توظف بها العام الماضي بصفة مستشار مع شركة بويهلي شراكة استشارية. أوزبورن أيضاً يشجع تشيلسي كفريق وصديق للورد فنكلستين المؤيد لحزب المحافظين والذي وافق على الانضمام لمجلس إدارة تشيلسي إذا ما فاز بويهلي بصفقة شراء النادي مقابل 2.5 مليار استرليني.
من جانبه، شدد الألماني توماس توخيل مدرب البلوز على أهمية وعي المالكين الجدد برعاية الأكاديمية وقال: «آمل أن تكون للأكاديمية نفس الأهمية لدى المالكين الجدد بالنسبة للفريق الأول وللمشجعين. خريجو الأكاديمية هم الذين يجعلون تشيلسي مميزاً».
وتابع توخيل: «الخليط بين اللاعبين الأجانب وخريجي الأكاديمية هو الذي صنع مجد تشيلسي. لن أفرض رأيي على أحد لكن هذه هي وجهة نظري، تشيلسي أكثر من مجرد واجهة الفريق الأول وأعتقد أن أي مشتر للنادي يجب أن يعتني بالأولويات».
وطالبت رابطة مشجعي تشيلسي من جهتها أن يكون لهم «سهم ذهبي» يستطيعون من خلاله نقض القرارات المثيرة للجدل، ومجموعة بويهلي وفق التقارير منفتحة على هذه الفكرة كما هي حال المرشحين الآخرين سير مارتن بروتون ( رئيس مجلس إدارة ليفربول السابق ) وستيف باجليوكا مالك نادي بوسطن سلتيكس للسلة بالشراكة.
وأكد باجليوكا عدم نيته تغيير زي الفريق أو شعاره أو اسمه كما تعهد المرشحون الثلاثة بعدم الانضمام لبطولة دوري السوبر الأوروبي. وستشرف الحكومة البريطانية على شفافية الصفقة، التي ستعلن في غضون أيام، مالياً، لكن اختيار المرشح لشراء النادي مرهون بمالكه الروسي رومان أبراموفيتش ومجموعة Raine التي تقود المفاوضات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"