عادي

منظم نزالات فيوري مطلوب وتاجر مخدرات

11:17 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
فجّر الأمريكي بوب أروم (90 عاماً)، أكبر مروج لنزالات الملاكمة في العالم، مفاجأة من العيار الثقيل، إذ كشف عن دفع مدير «Top Rank» ملايين الدولارات للإيرلندي دانييل كيناهان، مالك شركة MTK Global التي نظمت نزالات الملاكم البريطاني تايسون فيوري الأربعة الأخيرة.
وقال أروم إنه دفع أكثر من مليون دولار لكل نزال من نزالات فيوري الأربعة الأخيرة، بضمنها نزالاه أمام ديونتاي وايلدر، لكيناهان الذي وضعت الحكومة الأمريكية جائزة بـ5 ملايين دولار للقبض عليه، وأن كيناهان هو العقل المدبر للشركة رغم ادعاء قطع علاقاتها به منذ 5 سنوات.
وأضاف أروم أن علاقته مع كيناهان انهارت أثناء مفاوضات نزال فيوري، السبت، أمام ديليان ويت على ملعب ويمبلي، وقال: «اصبح أكثر جشعاً وعبئاً أكثر منه عوناً وقررنا قطع علاقتنا به. لن يحصل على المال لا منا، ولا من أحد آخر».
وعند سؤاله إن كان فيوري منزعجاً من هذا أجاب: «تايسون قطعاً لم يكن منزعجاً».
وتتهم الحكومة الأمريكية كيناهان بتهريب المخدرات لأوروبا وغسل الأموال والاتجار بالسلاح وارتكاب جرائم قتل، وهو ما ينفيه المليونير رغم اعترافه وفق أروم الذي قال: اتصل بي كيناهان وتحدثنا مطولاً وقال لي بوب ارتكبت أخطاء جسيمة في حياتي لكنني لم أعد كذلك، أحاول تنظيف حياتي، وأكون رجل أعمال شرعياً، وما قاله ليس سوى ادعاء كاذب، لقد أسس الشركة وهو يديرها مئة في المئة مهما أصدرت الشركة من بيانات رسمية».
ولم يتحدث أروم مع كيناهان منذ أشهر، وأضاف أروم: «صدقوني، منذ إعلانه مجرماً تنفس الجميع الصعداء». وسبق لفيوري أن وصف كيناهان بأنه «مستشار محوري».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"