عادي

«هيل وزعفران».. طبخ بقالب كوميدي

23:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يُطل برنامج «هيل وزعفران» علينا يومياً خلال رمضان، على شاشة تلفزيون الفجيرة، ويتناول الماضي العريق والمستقبل والحداثة التي نعيشها، في منحى الطبخ الذي يجسد هو الآخر وجهة نظر صارخة في هذا البرنامج تجاه التغيير.

«هيل وزعفران»، برنامج بقالب كوميدي، تقدمه زينب المطروشي وآمنة الظنحاني، في لحظات من المتعة المغلفة بصراع محبب يعيشه المشاهدون لحظة بلحظة من أنصار الطبخات القديمة والتحديث والتطوير في النكهات والخلطات وغيرها، ما يجعله لحظة درامية ممتعة مع مقدمتَي البرنامج.

وفي كل حلقة تختار المطروشي والظنحاني طبقاً إماراتياً يُحضر وسط الصراع على طريقة التنفيذ، فمريم سيدة إماراتية تحضر الأطباق الإماراتية الأصيلة بحسب الوصفات الأصلية، وهي خبيرة بأنواع المنكهات والبهارات التي يستخدمها الإماراتيون في تحضير أطباقهم، وتفضل أن يكون الطبخ أصيلاً كما اعتاد الآباء والأجداد أن يطبخوا. أما زينب فهي شابة صغيرة السن، ماهرة جداً في الطبخ، لكنها ترغب دائماً في إدخال مكونات جديدة، وتجربة طرق جديدة في الطبخ، لظنها أن هذا يعطي الطعام مذاقاً أفضل، وأن الطبخ يجب أن يحمل بعض المغامرة، وهذا ما لا يعجب مريم، الأمر الذي يجعلهما دائماً في خلاف على طريقة تحضير الطعام، لدرجة أن كلاً منهما تقوم بتحضير الطبخة نفسها بطريقة مختلفة.

وهذا البرنامج الذي يكشف الفرق بين الطبخة الحديثة وأصلها القديم، يجعلنا نعرف مراحل حياة وتطور هذه الطبخة وعلاقتها مع جميع التوابل والمنكّهات التي مرت عليها، لنسأل انفسنا بعد كل حلقة: هل نحن مع تطوير هذه الطبخة أو إبقائها على ما هي عليه؟

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"