عادي

«أدكس» يدعم تواجد الصادرات الإماراتية في أسواق الهند

23:03 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

بحث محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية «أدكس»، رئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات، مع سنجاي سودهير، سفير جمهورية الهند لدى دولة الإمارات، تعزيز آليات التعاون المشترك، حيث تناولت المباحثات أهمية اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تم توقيعها بين البلدين في شهر فبراير/شباط الماضي، والتي تستهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي، وزيادة حجم التبادل التجاري غير النفطي من 60 مليار دولار إلى 100 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأكد محمد سيف السويدي، خلال اللقاء الذي حضره خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة، وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين على عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، موضحاً أن الشراكة الاقتصادية بين البلدين تمهّد الطريق لحقبة جديدة من الازدهار والنمو الاقتصادي المشترك في كلا الجانبين.

وأضاف، «نسعى من خلال مكتب أبوظبي للصادرات إلى الاستفادة من مستهدفات الاتفاقية الاقتصادية مع الحكومة الهندية لفتح آفاق أوسع في التبادل التجاري، وتعزيز تواجد الصادرات الإماراتية في الأسواق الهندية، مشيراً إلى أن «أبوظبي للصادرات» يدعم المصدرين الإماراتيين للتواجد في الأسواق الخارجية، بما يُسهم في نمو الاقتصاد الوطني».

وثمن سنجاي سودهير، متانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات والهند، مؤكداً حرص الحكومة الهندية على الاستفادة من اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، التي تم توقيعها مؤخراً، والتي تأتي امتداداً للاتفاقيات المشتركة التي وقعها البلدان عام 2017. وأشار إلى أن العلاقات المتميزة مع دولة الإمارات وصندوق أبوظبي للتنمية ستُسهم في دعم البرامج الاقتصادية ذات الأولوية للهند.

وأعرب خليل فاضل المنصوري، عن اهتمام مكتب أبوظبي للصادرات بتطوير الشراكة الاقتصادية والتجارية مع الهند، بما يحقق الفائدة لاقتصاد كلا البلدين، لافتاً إلى أن «أدكس» يهدف إلى تمويل ودعم الصادرات الوطنية لتمكينها من الوصول إلى الأسواق العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"