عادي

العنزي يحاضر في نادي الذيد عن فضل حفظ القرآن الكريم

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال المحاضرة

الذيد:«الخليج»

تواصلت فعاليات الخير والإحسان التي ينفذها نادي الذيد الثقافي الرياضي خلال شهر رمضان المبارك. وتنوعت الفعاليات ما بين المسابقة الرمضانية السنوية للقرآن الكريم ومبادرات خيرية وإفطار جماعي وأعمال تطوعية تعبر عن روح الشهر الفضيل ومعانيه السامية.

وفي هذا الإطار، نظم النادي مساء أمس في ملاعبه الخارجية، محاضرة عن فضل حفظ القرآن الكريم استضاف فيها فضيلة الشيخ الدكتور عزيز بن فرحان العنزي عضو مجلس أمناء الجامعة القاسمية.

أشار العنزي إلى الجهود المبذولة والمتواصلة بتوجيهات من القيادة الرشيدة للتشجيع على حفظ القرآن الكريم وإلحاق الأجيال بحلقات التحفيظ المنتشرة، وأثنى على دور الجوائز القرآنية ومن بينها جائزة نادي الذيد السنوية ودورها في تشجيع المواطنين والمقيمين على الإقبال على حفظ القرآن الكريم.

وأكد أهمية دور الوالدين في دعم الطالب وتشجيعه على حفظ القرآن الكريم، وشدد على ضرورة عدم الانشغال عن حفز الأبناء والبنات لحفظ القرآن وفهم وتعلم التجويد، مستشهداً بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم «خيركم من تعلم القرآن الكريم وعلمه».

وتحدث العنزي عن فضل قراءة القرآن الكريم، فهي في ذاتها فيها أجر عظيم، فبكل حرف يقرأه الإنسان من القرآن الكريم حسنة والحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمئة ضعف ويزيد الله لمن يشاء، وأضاف أن القرآن حجة لصاحبه يوم القيامة لكن على الإنسان أن يحذر أيضاً من أن يصير القرآن حجة عليه وهذا إذا كان الإنسان يحفظ القرآن ولا يعمل به فحفظ القرآن يستوجب أيضاً العمل بمقتضاه.

حضر المحاضرة الشيخ محمد بن معضد بن هويدن و سالم محمد بن هويدن رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي وحميد عبد الله بالصدرية الخاطري نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة القرآن الكريم وسلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية ومصبح بالعجيد الكتبي عضو المجلس الوطني سابقاً ومحمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي وخليفة بن دلموك الكتبي رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية بنادي الذيد وسالم سيف الجاري المدير التنفيذي للنادي ولفيف كبير من المدعوين والحضور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"