عادي
950 مليون درهم مكاسب صفقة التخارج

«دبي للاستثمار» تؤكّد نيتها توزيع أرباح استثنائية

10:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»

أكدت شركة «دبي للاستثمار» عزمها استثمار المبلغ التخارج من «ايميكول» بعدة طرق من بينها الدخول في استثمارات جديدة وتخفيض المديونية ودفع أرباح استثنائية لمساهميها.
وكان خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤوليين التنفيذيين في الشركة قال في لقاء مع الصحفيين الأسبوع الماضي، أن الشركة تدرس إمكانية توزيع أرباح استثنائية، وأن الأمر يتطلب موافقة مجلس الإدارة.
وبحسب إفصاح لسوق دبي المالي، الاثنين، منحت الصفقة الكثير من الايجابية لدبي للاستثمار، حيث ارتفعت الربحية بما يعادل 950 مليون درهم.
وتوقعت الشركة، أن تحقق ربحاً يقارب 465 مليون درهم من الحصة المبيعة ومكاسب مماثلة من التقييم العادل للحصة المحتفظة بها، وذلك بعد التخارج بنسبة 50% من شركة الإمارات ديستركت كولينج «إيميكول» مع شركة أكتيس الاستثمارية، بقيمة 1.2 مليار درهم.
وكان بن كلبان، قد أشار إلى أن فكرة إدراجها في السوق ستنتقل إلى حيز التنفيذ خلال السنوات الـ 3 أو 5 المقبلة.
وأضاف ابن كلبان أن السيولة النقدية لـ «دبي للاستثمار» ارتفعت على خلفية صفقة التخارج الأخيرة بنسبة 50% من «إيميكول» لتتراوح بين 3.7 و4 مليارات درهم، وهذا يدعم خطط الشركة للتوسع في شتى مجالات أعمالها على المستويين المحلي والعالمي إلى جانب سداد جزء كبير من المديونية التي تصل إلى 1.2 مليار درهم منها 200 مليون درهم لـ «إيميكول».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"