عادي
اتفاقية مع «نافس» لتقديم 10 آلاف منحة خلال خمس سنوات للمواطنات

«كلية فاطمة».. شراكات تعليمية تثري القطاع الصحي في الدولة

14:47 مساء
قراءة دقيقتين

دخلت «كلية فاطمة للعلوم الصحية»، التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، في شراكات تعليمية مع عدد من المؤسسات، لرفد سوق العمل بالكوادر الوطنية المتخصصة في الرعاية الصحية، وتعزيز حضورهم في هذا القطاع الحيوي.

وقد أبرم المركز اتفاقية مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، لتقديم 10 آلاف منحة خلال خمس سنوات للمواطنات؛ لدراسة بكالوريوس التمريض، وطب الطوارئ، والدبلوم العالي ودبلوم المساعد الصحي في كلية فاطمة للعلوم الصحية.

كما وقعت الكلية اتفاقية مع المركز الوطني للتأهيل لمنح الأولوية لخريجاتها، للتعيين في المركز. وأبرمت اتفاقية تعاون مهمة مع «مدينة الشيخ شخبوط الطبية»، توفّر بموجبها فرص عمل جديدة لخريجات الكلية، وفقاً للشروط والمتطلبات المعمول بها في المدينة، وتأمين البرامج التدريبية المتخصصة لطالبات الكلية فيها.

وأكد الدكتور أحمد عبدالمنان العور، المدير العام للمعهد، أن الكلية من المؤسسات التعليمية الرائدة في الدولة، ومنذ تأسيسها عام 2006، تعمل على رفد القطاع الطبي بالكوادر الوطنية المتخصصة، لتلبية احتياجاته المتنوعة، وما يشهده من نمو وتطور على الصُّعُد كافة.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن دخول الكلية في شراكات تعليمية، وتوقيعها اتفاقات مهمة مع عدد من المؤسسات التعليمية في الدولة، يأتي تجسيداً لاستراتيجية المركز للإعداد الأمثل للكوادر الوطنية، لتلبية متطلبات وظائف المستقبل، وتأهيلها بكل المهارات والمعارف الحديثة لمواكبة احتياجات سوق العمل المتغيرة.

وأضاف أن جائحة «كورونا» عكست تنامي الدور المهم للقطاع الصحي. ويأتي هذا التعاون المثمر مع مؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص، انطلاقاً من الإيمان بالمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقنا، مؤسسات تعليمية أو جهات عمل، في تعزيز حضور أبناء الوطن في القطاع الصحي الذي شهد قصص نجاح ملهمة لأبنائنا العاملين في الوظائف الصحية المختلفة وذلك خلال مواجهة تداعيات الجائحة.

وأشار إلى أن الكلية تزخر بكوكبة من بنات الوطن اللاتي يمتلكن الطموح والإرادة والرغبة في دخول سوق العمل بجدارة، وأداء دور فاعل في كافة المؤسسات الصحية التي تزخر بها الدولة.

وتوجه بالشكر إلى مؤسسات الدولة لحرصها على التعاون مع الكلية، وتقديمها كل أشكال الدعم للطالبات لإعدادهن للحياة العملية بعد التخرج. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"