عادي
بنمو 13% خلال 2021

1413 مبنى حصة «إمباور» من سوق التبريد في دبي

14:20 مساء
قراءة دقيقتين
1
دبي: «الخليج»

أعلنت «مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي» (إمباور)، عن جاهزية فرق عملها ومحطاتها 100% لاستقبال فصل الصيف الذي عادة ما يشهد تحديات ارتفاع الطلب من جانب المتعاملين على خدمات المؤسسة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

تبلغ حصة «إمباور»، 79.5% من إجمالي سوق التبريد في دبي، وفي العام الماضي سجلت نمواً بنسبة 13% في عدد المباني الموصولة بمحطاتها بإجمالي 1413 مبنى في قطاعات السكن والمكاتب والتعليم والصحة والضيافة والتسوق والترفيه وغيرها، ما يجعلها أمام استحقاقات تنهض بها على أكمل وجه لاسيما تنفيذها لخطط استباقية ناجحة تتضمن الاستعدادات المطلوبة وبأساليب مستدامة ومسؤولة لعمليات الصيانة والتشغيل الدورية والرئيسية، استعداداً لمرحلة بدء درجات الحرارة بالارتفاع تدريجياً خلال الشهر المقبل والذي يفرض استحقاقات تزايد الطلب على طاقة تبريد المناطق في جميع القطاعات والأنشطة التجارية وغير التجارية. لافتة إلى استكمالها إنجاز أعمال متنوعة تركزت في المرتبة الأولى على تطوير شبكة «إمباور» لتبريد المناطق في دبي، وتوسيع شبكة خطوط الأنابيب، وإنشاء خزانات وغرف تبادل الطاقة الحرارية، ومحطات شبه دائمة ومبادلات حرارية وغيرها.

قال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي ل «إمباور»: «إن استهلاك الطاقة خلال فصل الصيف، يتضاعف بشكل لافت إذ تستهلك عمليات التكييف في المنطقة 70% من الطاقة الكهربائية في حين تستهلك أنظمة تبريد المناطق من الكهرباء 50% أقل مقارنة بأنظمة التبريد التقليدية وتستخدم «إمباور» أحدث أنظمة تبريد المناطق، الموافقة للمعايير الدولية، في العمليات التشغيلية؛ بما يدعم رؤية القيادة الرشيدة نحو تطبيق التنمية المستدامة والتي تهدف إلى خفض معدلات استهلاك الكهرباء والمياه بنسبة 30%.

وأوضح بن شعفار، أن المؤسسة تزود أكبر المشاريع في دبي باحتياجاتها من خدمات التبريد، وهذا يتطلب جاهزية عالية تضمن تقديم الخدمة بجودة عالية بلا انقطاع، وهو ما تتميز به «إمباور»، لكونها تعتمد في عملياتها على تقنيات حديثة وصديقة للبيئة في إنتاج طاقة التبريد، وتطبق حلولاً قائمة على الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالأعطال ومعالجتها».

ولفت بن شعفار إلى أن المؤسسة واثقة من مقدرتها على التحديات المتصلة بضمان توصيل خدمات تبريد المناطق من دون انقطاع للمتعاملين، من خلال توظيف تقنية عصرية تعزز من كفاءة مركز التحكم والسيطرة، حيث تم دمج تقنية «بيئة العمل الموازية» مع نظام مركز التحكم والسيطرة الخاص بمحطات تبريد المناطق، والتي تسمح لفريق العمل بمراقبة أكثر من 100 محطة تبريد في إمارة دبي. إذ توفرالتقنية، مراقبة ذكية وشاملة لجميع عمليات محطات التبريد في دبي، كما توفر قياساً لدرجة الحرارة في الوحدات السكنية والتجارية بشكل دقيق، وصيانة أجهزة القياس، والتحقق من أجهزة الاستشعار الحرارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"