عادي

«أطفال الشارقة» الثالثة عالمياً في «VRAD»

23:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الفريق الفائز من أطفال الشارقة

حققت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين نتائج متميزة في المسابقة العالمية لمسابقة الطائرات الافتراضية بدون طيار «VRAD»، وذلك بعد إحرازها المركز الثالث عالمياً في المجموع العام للبطولة التي أقيمت عبر المنصة الافتراضية «Robotify» بالولايات المتحدة الأمريكية.

خاضت «أطفال الشارقة» ممثلة الإمارات المنافسات النهائية للمسابقة ب(3) فرق من أصل 10 فرق متأهلة من التصفيات الأولية للمسابقة وتم تقسيمها إلى مجموعتين و ضمت مجموعتها فرق من كندا وأمريكا.

اعتمد نظام المسابقة افتراضياً على استخدام لغة «البايثون» في برمجة الطائرات الافتراضية بدون طيار لاكتشاف الفضاء وبالتحديد كوكب المريخ من خلال استخدام حساسات لمعرفة أماكن معادن معينة والحصول على أعلى درجة من الفريق المنافس عن طريق استخراج المزيد من المعادن في وقت زمني أقل.

الجدير بالذكر أن فرق «أطفال الشارقة» خاضت مجموعة من المباريات التأهيلية للتصفيات النهائية على مدار شهر ونصف الشهر بشكل أسبوعي قدم من خلالها الأطفال مستوى متميزاً حيث طوروا مهاراتهم وتعلموا استراتيجيات جديدة في المسابقة.

وصرحت نورة علي الخضر الشامسي، نائب مدير «أطفال الشارقة» بالإنابة قائلة: «سعداء بالإنجاز المتميز الذي حققه أطفال الشارقة في المسابقة من خلال الحصول على التصنيف الثالث عالمياً، وما هو إلا امتداد لسلسلة من الإنجازات المتواصلة نتيجةً للخطط المدروسة والمتكاملة.

وأضافت الشامسي: «جاءت استعداداتنا للمسابقة من خلال برنامج تدريبي متكامل قُدم بأفضل المستويات على أيدي مختصين تعلم فيه الأطفال مهارات متعددة في استخدام لغة البايثون لبرمجة الطائرات وتوظيفها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"