عادي

أكثر 10 شخصيات متابعة على تويتر

21:25 مساء
قراءة دقيقتين

يعدّ حساب الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، الأكثر مُتابعة على تويتر حيث تجاوز 131 مليون متابع. فمن هي الشخصيات العشر الأكثر متابعة على تويتر؟

يعتبر تويتر، Twitter، من بين مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية، وخصوصاً بين السياسيين والنجوم، حيث يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميه بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفاً للرسالة الواحدة.

تمّ تأسيس «تويتر» قبل 15 عاماً، وتحديداً في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أطلقَ فعلياً في تموز/يوليو من نفس العام.

ولاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم وبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع ال100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يومياً، فيما وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد.

وأصبح «تويتر» ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم. وشهدت منصة تويتر على الكثير من الأحداث، وأعلنت على الموقع مواقف وقرارات سياسية، ونال شهرة واسعة خلال تسلم دونالد ترامب سدة الرئاسة الأمريكية على وجه الخصوص.

ومؤخراً عرض الملياردير الأمريكي إيلون ماسك نيته شراء «تويتر» بالكامل وإلغاء الإدراج، وذلك بعد أيام على إعلان تملكه فعلياً أكثر من 9% من الشركة، ولكن دون الاستحواذ الكامل عقبات كثيرة.

وبالعودة إلى الحسابات الأكثر متابعة، وفي آخر إحصاء أجري مطلع مارس /آذار 2022، بلغ عدد متابعي باراك أوباما (@BarackObama) 131.1 مليون، فيما حل ثانياً النجم جاستن بيبر (@justinbieber) المغني الكندي ب 114.3 مليون متابع.

في المركز الثالث، جاءت المغنية الأمريكية كيتي بيري (@katyperry) ب 108.8 مليون متابع، تليها المغنية ريانا (@rihanna) ب 105.1 مليون متابع.

في المركز الخامس يأتي لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو (@cristiano) ب 97.9 مليون متابع.

المغنية الأمريكية تايلور سويفت (@taylorswift13)، حصدت المركز السادس ب 90.2 مليون متابع، تليها المغنية والممثلة ليدي غاغا (@ladygaga) ب 84.3 مليون متابع، فالكوميدي ألين دي جينيريس (@TheEllenShow) بأكثر من 77.6 مليون متابع، وتاسعاً الملياردير إيلون ماسك (@elonmusk) ب 76.6 مليون متابع، وأخيراً رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي (@narendramodi)، بحوالي 76.5 مليون متابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"