عادي
منها 15 للتدخل السريع و3 كهربائية

تدشين 18 مركبة إطفاء وإنقاذ جديدة في دبي

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
دشن الفريق خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، 18 مركبة جديدة للعمل في مراكز الإطفاء والإنقاذ، منها 15 تدخل سريع (RIV) و3 مركبات كهربائية، والتي تم تجهيزها في الورشة الفنية، وزودت بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة والمتطورة، لتلائم طبيعة مهامها، كما تم تصميمها وفق مواصفات عالمية لزيادة الفعالية وتحقيق أفضل مؤشرات الأداء في مختلف الحوادث بأعلى معايير الكفاءة والأداء المهني.

تأتي الخطوة في إطار تنفيذ خطط واستراتيجيات الدفاع المدني بدبي، وتحديث أسطول مركباته وآليات قطاع الإطفاء والإنقاذ، للمحافظة على كفاءة الأداء في خدماته التخصصية، وفي إطار تحقيق أفضل زمن معياري للاستجابة في حوادث الحريق عالمياً، وبما يعزز المؤشر الوطني لسرعة زمن الاستجابة للحالات الطارئة بوزارة الداخلية.

وأكد أن وحدة التدخل السريع التي أشرفت على تأهيلها وتطويرها إدارة الشؤون الفنية تمتاز بقدرتها على التعامل التقني العالي والمؤثر في مواجهة الحرائق والأخطار الناجمة عنها، وزودت بجهاز إطفاء متطور صديق للبيئة لا تصدر عنه أدخنة أو غازات سامة.

ونوه بأن المركبة متعددة الاستخدامات وتتميز بالقدرة على سرعة الوصول إلى مكان الحادث لتسهيل وصول الفرق الأخرى، مع استيعاب معدات الإطفاء اللازمة لطاقم الإطفاء، ومجهزة كذلك بمعدات حديثة تساعدها على إنجاز مهامها بكفاءة عالية، بينما تعد الخاصية الأبرز فيها هي وجود جهاز إطفاء متطور ذي أداء عال بإمكانه التحكم في عملية الإطفاء بحسب نوع الحادث.

وأشار الفريق المطروشي إلى أن مركبات الإطفاء الكهربائية تم تصميمها وتجهيزها بشكل مستوحى من شكل الجيل الرابع لمركبات التدخل السريع للتعامل مع بلاغات حوادث الحريق في الأماكن المغلقة، ومن مميزاتها أنها صديقة للبيئة، ومزودة بنظام إطفاء متطور سعة 100ltr ماء سهل الاستخدام صديق للبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"