عادي

تدوين اليوميات.. علاج فعال ضد الضجر

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كبرت ميمونة، وعلى الرغم من استمرارها بالرسم، إلا أنّها تقوم أيضاً بعدة أنشطة أخرى: المشي لمسافات طويلة، الالتقاء بأصدقائها كلّ يوم اثنين في المدرسة، ممارسة الهوكي، القراءة في المكتبة، وتمضية وقت ممتع مع جدتها...

ولكنّ ميمونة في عطلتها الأسبوعية لا تقوم بأيّ نشاط على الإطلاق. إنّها تشعر بالملل بكلّ تأكيد! أو ربّما لا؟

وأنتم أيها الأطفال الأعزاء: ماذا تفعلون طوال أيام الأسبوع؟ وهل تشعرون بالملل أيام العطلة؟

«هل تشعرين بالملل يا ميمونة؟» عنوان، كتاب من تأليف روسيو بونيلا ورسوم زينة إدريس، يطرح سؤالاً تفاعلياً يحفّز الأطفال على التفكير بأنواع الأنشطة التي يُمكن القيام بها خلال أيام الأسبوع، وتدوينها في «دفتر يوميات» مثل ميمونة التي تُكتب فيه الأعمال التي تقوم بها يومياً، كما يقترح الكتاب ومن خلال لوحات مصورة وملونة أنشطة خاصة بأيام الآحاد.

روسيو بونيلا (مواليد برشلونة، 1970) حاصلة على شهادة في الفنون الجميلة من جامعة برشلونة وعملت كمصمّمة ورسّامة وأستاذة. حالياً، تمضي روسيو معظم وقتها في الرسم للكتب ورسم جداريات للأولاد. وبصفتها أمّاً لثلاثة أطفال، فهي مفتونة باستمرار بالعوالم الفريدة وغير العادية التي ينشئها الأطفال، فضلاً عن رغبتها غير المحدودة في مشاركتها مع الآخرين. بدأت بونيلا كرسّامة في عالم النشر، بالإضافة إلى ذلك فهي مؤلفة كتاب «ما لون القبلة» الذي حقق نجاحاً عالمياً، إذ تُرجم إلى أكثر من عشرين لغة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"