عادي
نصفها وقعت قبل الإفطار

شرطة رأس الخيمة: 10 أسباب للحوادث المرورية في الشهر الفضيل

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أن دراسات وإحصائيات مرورية خلصت إلى أن أكثر من نصف الحوادث المرورية في شهر رمضان المبارك خلال الأعوام الماضية، وقعت قبيل الغروب والإفطار، فيما كشفت عن وقوع 20 حادثاً خلال رمضان الماضي، أسفرت عن 3 وفيات، و4 إصابات بليغة، و13 إصابة متوسطة، و7 إصابات بسيطة، وفقاً للإحصائية المرورية الصادرة عن فرع الإحصاء المروري بشرطة رأس الخيمة.

وأرجعت شرطة رأس الخيمة كثيراً من «حوادث رمضان» إجمالاً، إلى عدم الالتزام بقوانين السير، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، لاستعجال السائقين في العودة إلى منازلهم قبل وقت الإفطار، مشيرة إلى إمكانية تفادي وقوع تلك الحوادث بقليل من التقيد بالقانون والحرص والانتباه.

وحدد العميد د. محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، 10 أخطاء رئيسية يرتكبها السائقون أثناء القيادة في رمضان، تتسبب في وقوع الحوادث المروية المهلكة، أولها القيادة بسرعة عالية، لاسيما قبل وقت الإفطار، وثانياً الإرهاق والتعب لعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، وثالثاً التجاوز الخاطئ بسبب الاستعجال، ورابعاً القيادة بطيش وتهور، وخامساً عدم ترك مسافة كافية بين السيارات خلال القيادة.

وأضاف الحميدي أن السبب السادس هو عدم التقيد بخط السير الإلزامي، والسابع هو استخدام الهاتف النقّال أثناء القيادة، والثامن الرجوع إلى الخلف دون التأكد من خلوّ الطريق، والتاسع عدم الانتباه ودخول الطريق قبل التأكد من خلوّه، والعاشر هو عدم التقدير الصحيح من قبل المشاة للمسافة التي تفصلهم عن المركبات في الطرق.

وأشار إلى ازدياد المخالفات المرورية قبل صلاة التراويح، بسبب لجوء البعض إلى إيقاف مركباتهم في أماكن تعرقل حركة المركبات الأخرى، وتغلق الطريق، للحاق بالصلاة، داعياً السائقين الذين يعانون ارتفاع السكر إلى متابعة حالاتهم الصحية، خلال فترة الصيام، وفي حال شعورهم بألم أو تعب أو إعياء، يجب عليهم وقف مركباتهم على كتف الطريق وطلب الإسعاف، عبر غرفة العمليات المركزية للحصول على الرعاية الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"