عادي

أناشيد وموروث شعبي في الأيام الثقافية بدبا الحصن

23:02 مساء
قراءة دقيقتين

تعزيزاً للدور الثقافي الذي تقوم به إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، وفي أجواء رمضانية مفعمة بروحانيات الشهر الفضيل نظم مكتب دائرة الثقافة بدبا الحصن برنامج الأيام الثقافية في الشرقية في ميدان سارية العلم، بحضور أحمد عبدالله بن يعروف، رئيس المجلس البلدي بمدينة دبا الحصن، طالب علي الظهوري عضو المجلس الاستشاري، محمد صالح السويجي مدير إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، وفاء خلفان الغول مديرة مكتب دائرة الثقافة بدبا الحصن، وعدد من مديري الدوائر المحلية في المدينة.

واستمتع الحضور في الصالون الأدبي الذي استضاف الشاعر والإعلامي عبدالله الهدية الذي أمتع الجمهور بقصائده النبطية والفصحى التي ألقاها بأسلوبه المتميز، وحل المنشد سلطان السامرائي ضيفاً على الصالون حيث قدم فقرات إنشادية بصوته العذب تضمنت أناشيد دينية ووطنية.

كما ضم البرنامج معرضاً فوتوغرافياً تحت عنوان «ومضات ثقافية» يسلط الضوء على أبرز البرامج الثقافية التي نظمتها الدائرة، ويوثق مسيرة عمل ثقافي حافل بالبرامج والفعاليات التي أثرت الساحة الثقافية، إضافة إلى «ركن الحكواتي» الذي قدمت فيه الوالدة فاطمة النقبي حكايات من موروثنا الشعبي الجميل.

وللكتاب حضور في البرنامج وذلك من خلال المكتبة المتنقلة التابعة للدائرة التي تضم كتباً قيمة رافقها عدد من الورش القرائية والفنية التي نالت استحسان الجمهور.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في البرنامج، وقالت وفاء الغول: «تأتي الأيام الثقافية لتترجم نهج الراعي الأول للثقافة في الإمارة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الإمارة ولتجسد منجزاً جديداً يضاف لسلسلة إنجازات إدارة دائرة الثقافة في المنطقة الشرقية ولاستقطاب طاقات إبداعية جديدة تثري المشهد الثقافي بشكل عام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"