عادي

46 % من الإيطاليين يعتقدون بوجود «فبركة» في حرب أوكرانيا

23:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

روما - أ ف ب

يعتقد 46% من الإيطاليين، أن المعلومات الواردة من أوكرانيا تتلاعب بها وسائل إعلامهم أو سلطات كييف على حد سواء، كما كشف استطلاع للرأي نُشر الثلاثاء في صحيفة «لا ريبوبليكا».

أجرى الاستطلاع معهد «ديموس» في 11 و12 إبريل/ نيسان لحساب الصحيفة، وشمل أكثر من ألف شخص بهامش خطأ نسبته 3.1%. وكشف الاستطلاع أن 46% من الذي شملهم يرون أنه «فيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا معظم المعلومات في إيطاليا يتم التلاعب بها وتشويهها».

من جهة أخرى، يعتقد 23 % من الذين شملهم الاستطلاع أن «المعلومات والصور التي تتعلق بجرائم حرب مفترضة مفبركة من الحكومة الأوكرانية».

وفي تحليل لهذا المعدل الوطني حسب نوايا التصويت للأشخاص الذين تم استجوابهم، تبين أن الأكثر ارتياباً هم أشخاص يميلون إلى أيديولوجية الأحزاب اليمينية المتطرفة.

ويعتقد 60% من مؤيدي حزب «أخوة إيطاليا» اليميني الذين شملهم الاستطلاع أن أغلب معلومات حرب أوكرانيا «يتم التلاعب بها وتشويهها»، بينما يشكك 29% في المعلومات والصور حول الانتهاكات المنسوبة إلى الجيش الروسي، ويعتقدون أنها يمكن أن تكون «مفبركة من الحكومة الأوكرانية».

وهذه النسبة تبلغ 55 % و28% بين مؤيدي حزب اليمين المتطرف الآخر «الرابطة» بقيادة ماتيو سالفيني، وتنخفض إلى 29% و12% لدى مناصري الحزب الديمقراطي (يسار الوسط).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"