عادي

عباس يبحث آخر المستجدات مع بوتين وعبدالله الثاني

00:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بحث الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، آخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية والدولية، والعلاقات الثنائية بين الجانبين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، كما أجرى الرئيس الفلسطيني محادثات مماثلة مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

ووضع عباس، نظيره الروسي في «صورة آخر التطورات، خاصة ما يجري في مدينة القدس من اقتحامات يومية للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين، بحماية الشرطة الإسرائيلية». وأشارت «وفا»، إلى أن الرئيس الروسي، «شدد على موقف بلاده الثابت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني». وذكرت أن «بوتين عبّر عن رفضه للممارسات الإسرائيلية التي تحول دون وصول المصلين بحرية الى المسجد الأقصى»، ودعا إلى «ضرورة احترام الوضع التاريخي القائم للمسجد الأقصى والقدس».

من جهة أخرى، جرى خلال الاتصال بين الرئيس عباس والعاهل الأردني استعراض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة ما يجري في مدينة القدس من اقتحامات يومية للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين المتطرفين بحماية القوات الإسرائيلية، التي تتصرف بوحشية تجاه المصلين الآمنين، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والوضع القانوني والتاريخي للوضع القائم «الستاتيكو». وقد تم إطلاع الملك عبدالله الثاني على آخر الاتصالات والمراسلات التي تقوم بها فلسطين.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"