عادي

أردوغان يبلغ «استياءه» لهرتسوغ

01:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه أبلغ نظيره الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، أمس الثلاثاء، أنه «مستاء جداً» لإصابة أو مقتل فلسطينيين في الضفة الغربية والمسجد الأقصى في شهر رمضان، كما ناقش أردوغان، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تطورات الأوضاع بمدينة القدس والمسجد الأقصى.

وقال أرودغان على «تويتر» إنهما بحثا الأحداث الأخيرة التي تسببت فيها «بعض الجماعات الراديكالية الإسرائيلية وقوات الأمن» في اتصال هاتفي يأتي وسط جهود لتطبيع العلاقات بين البلدين.

ومن جانب آخر، ذكرت الرئاسة التركية والديوان الملكي الأردني، بحث الجانبان التطورات الأخيرة في القدس، خلال اتصال هاتفي مساء الاثنين.

وقال أردوغان في تغريدته إنه «عبّر للعاهل الأردني عن بالغ أسفه وقلقه جراء اعتداءات القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في شهر رمضان»، لافتاً إلى أنهما «اتفقا على التعاون بشأن الخطوات التي ينبغي اتخاذها لإحلال السلام في المنطقة». وكتب الديوان الملكي في «تويتر»: «الملك عبدالله الثاني يؤكد، في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في الوقوف بوجه الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية في القدس». وفي السياق، دانت ​وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية​، «بشدة اقتحام القوات الإسرائيلية​ ​المسجد الأقصى​ بقوة السلاح، وانتهاك حرمته والاعتداء على المصلين العزل». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"