عادي
هشام القاسم: ترسيخ مكانة البنك الريادية

«إكسبو» يرسخ ريادة «الإمارات دبي الوطني» في الابتكار المصرفي

20:21 مساء
قراءة 4 دقائق
هشام القاسم

دبي: «الخليج»

أكد بنك الإمارات دبي الوطني، مكانة المجموعة الريادية في المنطقة في مجال الابتكار المصرفي العالمي، عبر تعريف العالم برؤيته لمستقبل الخدمات المصرفية خلال «إكسبو 2020 دبي».

وكشفت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عن رؤيتها الطموحة لمستقبل الخدمات المصرفية حول العالم خلال «إكسبو 2020 دبي» عبر منصتها «الخدمات المصرفية المستقبلية من بنك الإمارات دبي الوطني والإمارات الإسلامي»، والتي أتاحت لملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم فرصة خوض تجارب مصرفية بمفاهيم مبتكرة تحاكي المستقبل وتتناول سبل التصدي لتحدياته.

خدمات ميسّرة وسلسلة

بصفته شريكاً أول رسمياً ل«إكسبو 2020 دبي» في مجال الخدمات المصرفية، ساهم بنك الإمارات دبي الوطني في تلبية الاحتياجات المصرفية لأكثر من 170 دولة مشاركة وموظفيها، إضافة إلى العاملين في «إكسبو 2020 دبي» والزوار طوال فترة الحدث. وقدمت المجموعة دعمها للاحتياجات المصرفية لزوار الحدث العالمي عبر شبكة أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع التي نشرتها في مواقع استراتيجية، إضافة إلى أجهزة صرف العملات الأجنبية المخصصة لتمكين الزوار من شراء الدراهم مقابل العملات الأجنبية التي يحملونها، ما أتاح لهم زيارة أكثر سلاسة وسهولة. وعلاوة على ذلك، وفّر البنك منصة مصرفية خاصة لتلبية احتياجات موظفي الأجنحة المقيمين في «قرية إكسبو».

وانسجاماً مع الالتزام المشترك لبنك الإمارات دبي الوطني، و«إكسبو 2020 دبي» بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، قامت المجموعة بإطلاق عدد من باقات الخدمات المصرفية المخصصة لمساعدة هذه الشركات في الدولة على الاستفادة من الفرص الكبيرة التي وفرها الحدث العالمي.

وإلى جانب ذلك، أعلنت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عن تعاونها مع شركة ماستركارد، الشريك الرسمي لإكسبو 2020 دبي، في تقديم تقنيات وحلول مبتكرة للدفع الإلكتروني، لإطلاق اثنين من البرامج الجديدة والحصرية لبطاقات المدفوعات، وهما: بطاقة ماستركارد إكسبو مسبقة الدفع من بنك الإمارات دبي الوطني، البطاقة القائمة على مبدأ التقنيات الرقمية أولاً ويجري إصدارها عبر تطبيق الهواتف المتحرّكة Joyn من بنك الإمارات دبي الوطني؛ وبطاقة ماستركارد إكسبو الائتمانية من الإمارات الإسلامي.

وساهمت بطاقة «ماستركارد إكسبو» مسبقة الدفع من بنك الإمارات دبي الوطني ذات الإصدار المحدود بإثراء تجارب أكثر من 20 مليون من زوار «إكسبو 2020 دبي» من السياح والمقيمين في مختلف أنحاء الدولة، وضمنت لهم الحصول على العديد من المزايا والصفقات والخصومات التي تصل إلى 50% في أكثر من 2000 متجر ومطعم، ومراكز ترفيهية ومراكز اللياقة البدنية، علاوة على عروض حصرية مرتبطة بإكسبو 2020 دبي.

الالتزام والقيم المشتركة

لعب بنك الإمارات دبي الوطني دوراً محورياً في تمثيل رسالة «إكسبو 2020 دبي» وقيمها على نطاق عالمي عبر الحملات والبرامج والمبادرات العديدة.

وكان بنك الإمارات دبي الوطني أطلق حملة مصورة بعنوان «ناس ما لها حدود» احتفاء بالدور القوي لسكان الدولة في تحقيق النجاحات. وتمحورت الحملة حول فيلم قصير استند إلى موضوع «إكسبو 2020 دبي» من بطولة أربع شخصيات ملهمة، تحدث كل واحد منها عن محطات الكفاح والنجاح التي شهدها خلال رحلته.

ولطالما كان بنك الإمارات دبي الوطني سباقاً في رعاية مبادرات التنوع والشمول، حيث شارك موظفو البنك من أصحاب الهمم وشركاء منصته الشاملة لدمج ودعم أصحاب الهمم «معاً بلا حدود»، في افتتاح بوابة منطقة الاستدامة في «إكسبو 2020 دبي»، احتفالاً باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة. إضافة لدعم البنك لأسبوع التسامح والشمول الذي أقيم في «إكسبو 2020 دبي» تماشياً مع ركيزة الشمول الاجتماعي الخاصة بهم.

ونظراً لتزامن «إكسبو 2020 دبي» مع احتفالات عام الخمسين، احتفل بنك الإمارات دبي الوطني بعيد الاتحاد الخمسين كاشفاً عن «كوكبة الإمارات» التي تأتي تكريماً للإنجازات التي حققتها الدولة على مدار خمسة عقود، وتم إطلاقها بالتعاون مع مجموعة دبي للفلك. وتتكون كوكبة الإمارات، التي تحاكي خريطة الدولة من سبع نجوم تُمثل الإمارات السبع، وتم الكشف عنها بحضور العديد من المواطنين والمقيمين، في منطقة الفرص في «إكسبو 2020 دبي»، عشية احتفالات اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

فرص جديدة وواعدة

وقال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «أتوجه بداية بأسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لرؤيته وقيادته الرشيدة التي لعبت الدور الأبرز في تحقيق دولة الإمارات لهذا التقدم الاقتصادي غير المسبوق، وخلق إرث غني لأجيال المستقبل. ونفخر أيضاً بما حققه بنك الإمارات دبي الوطني، الشريك الرسمي لإكسبو 2020 دبي، في مجال الخدمات المصرفية، على صعيد ترسيخ مكانته الريادية ليس في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط فقط، بل وعلى الساحة العالمية أيضاً. وقد ساهم الحدث العالمي أيضاً في تسليط الضوء على رؤيتنا وعلامتنا التجارية والمزايا والخدمات التنافسية التي نقدمها كرواد عالميين في مستقبل القطاع المصرفي وترسيخ ريادة المجموعة في المنطقة على صعيد الابتكار المصرفي العالمي».

وأضاف القاسم: «علاوة على إطلاق «الخدمات المصرفية المستقبلية من بنك الإمارات دبي الوطني والإمارات الإسلامي»، فقد ساهمت جهودنا بدعم المتطلبات المصرفية لأكثر من 170 جناحاً دولياً عارضاً، ومهدت الطريق لفرص جديدة وواعدة لتعزيز نمو وازدهار كل الأطراف. ورغم إسدال الستار على هذا الحدث التاريخي، نؤكد اليوم التزامنا الراسخ بمواصلة الارتقاء بخدمات العملاء ومعايير القطاع المصرفي إلى آفاق جديدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"