عادي

«الفطيم» تفتتح أوّل متجر «إيكيا» في سلطنة عمان

20:15 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلنت إيكيا، السويدية للأثاث المنزلي، والتابعة في المنطقة لِمَجموعة الفطيم، أنها ستفتتح أول متجر لها في سلطنة عمان في عمان أفنيوز مول التابع لمجموعة اللولو خلال شهر يونيو /حزيران المقبل.

يتكوّن المتجر الجديد وَالمتكامِل من طابقين على امتداد 25,000 متر مربع، وَيقدّم لِلعملاء تجربة تسوّق مبتكرَة وَملهمة في عالم الأثاث المنزلي، حيث يُزوّدهم بأحدث التجهيزات وَالحلول الإبداعية مع أكثر من 9000 منتج لتأثيث كافة أرجاء المنزل من غرفة المعيشة إلى غرفة النوم، والمطبخ، والحمام، وغيرها ويُناسب كافة الاذواق. كذلك سَتكون معروضات المتجر الجديد متاحة عبرَ الإنترنت، مما يسهل على المتسوقين تصفح وشراء أحدث المنتجات إلكترونيًا.

يعتبر متجر ايكيا الجديد في السلطنة الوجهة الأفضل وَالأكثر ابتكارًا في عالَم الأثاث المنزلي، بما في ذلك أجهزة العرض الجدارية لتسهيل التخطيط واختيار المنتجات. كذلك سَتساعدهم اللافتات الرقمية الموزّعة في كافة أرجاء صالة العرض الرئيسية في العثور على اختياراتهم المفضلة من المفروشات المناسبة، وتصور إعدادات الغرفة وجدولة عمليات التسليم بِخطوات بسيطة وسهلة. كما سَيضم متجر ايكيا الجديد مطعماً يضم 394 مقعدا، ويتصل مباشرة بمركز التسوق لتسهيل وصول الزوّار إليه.

وَباعتبارها واحدة من أكبر شركات تزويد الأغذية في العالم، تواصل ايكيا التزامها بِتقديم أصناف غذائية صحية وَمستدامة وَبأسعار معقولة تناسب الجميع، مع قائمة متنوعة من الأطعمة والمشروبات التي تشمل كرات اللحم النباتية الشهيرة من ايكيا، وسمك السلمون، والقهوة، بالإضافة إلى أكشاك الخدمة الذاتية. ويمتد مطعم ايكيا إلى المركز التجاري لمزيد من خيارات الجلوس للعملاء. كذلك بإمكان العملاء التسوق من سوق الطعام السويدي.

وقال فينود جايان، الرئيس التنفيذي لسلسلة متاجر ايكيا في الإمارات ومصر وقطر وعمان: «يعكس تواجد ايكيا للمرة الأولى في سلطنة عمان التزامنا بجعل تفاصيل الحياة المستدامة ميسورة التكلفة وَفي متناول الجميع، وَبالتالي توفير حياة يومية أفضل للعديد من الناس. وباعتبارنا جزءا من مجموعة الفطيم، فإننا نلتزم بإثراء حياة وتطلعات عملائنا أينَما تواجدوا، وَمن خلال هذا المشروع سنكون أقرب إلى عملائنا في السلطنة، وسنضمن لهم تجربة تسوق مبتكرة وملهمة في مجال الأثاث المنزلي».

تم تصميم متجر ايكيا الجديد في سلطنة عمان بمواصفات بيئية مستدامة عالية وسيساهم في الأجندة الخضراء للسلطنة، من خلال اعتماد حلول مبتكرة تساعد على تقليل النفايات وتوفير الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية. كما يضم محركات متغيرة إلكترونيا تعمل بالتيار المتناوب لتوفير كفاءة أكبر بنسبة 30٪ من أجهزة تكييف الهواء التقليدي، مع تكثيف الماء لاستخدامه في الحدائق في المركز التجاري.. علاوة على ذلك، سيتم تشغيل المتجر بواسطة مصابيح «ليد» التي تم إنشاؤها لتقليل الاستهلاك الكهربائي بنسبة تتراوح بين 70٪ و80٪.

علاوة على ذلك، فإنّ كافة منتجات ايكيا مَصنوعة وِفقاً لِمواصَفات تُراعي مبدأ الاستدامة البيئية، مما يلهم ويُمَكّن أكثر من 70 مليون شخص في المنطقة «1» تبنّي أسلوب حياة يومي أفضل بحلول العام 2025. وَتلتزم العلامة التجارية بتصميم وَتطوير كل منتج منذ البداية ضمن مواصفات تسمح بإعادة استخدامه وتجديده وإعادة تصنيعه وإعادة تدويره في النهاية من خلال تطبيق مبادئ تصميم المنتج الدائري. كذلك وَعلى الصعيد العالمي، تحرص ايكيا على إعادة تدوير ما نسبته 90٪ من نفاياتها التشغيلية الجافة سنوياً.

يوفر متجر ايكيا الجديد في سلطنة عمان لعملائه أيضًا خدمة «انقر واستلم» الإلكترونية للاستمتاع بتجربة تسوق مريحة وغير مباشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم متجر ايكيا الجديد أيضا مجموعة واسعة من الخدمات المميزة مثل خدمات التوصيل والتركيب والقياس واستشارات تصميم المطبخ بأسعار معقولة بالإضافة إلى بطاقات الهدايا وخيارات التمويل المَرِنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"