عادي
بالتعاون مع بعثة الولايات المتحدة في الدولة

«دبي للثقافة والفنون» تحتفل بخريجي «الزائر الدولي للقيادة»

21:00 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»
استضافت بعثة الولايات المتحدة إلى الإمارات العربية المتحدة، وهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) حفل تخرج لمشاركين في برنامج القيادة الدولية للزوار التابع لوزارة الخارجية (IVLP) في متحف الاتحاد في 19 أبريل 2022.
وتعاونت البعثة مع مكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية (ECA) لتنظيم برنامج IVLP رقمي خاص لموظفي دبي للفنون والثقافة بعنوان «إثراء القطاعات الثقافية والإبداعية في دبي» من 9 إلى 31 مارس.
استفاد برنامج التبادل من الخبرة الأمريكية في الفنون والتصميم والأدب والحفاظ على الثقافة والسينما. وشارك في البرنامج خمسة من كبار موظفي دبي للثقافة من مختلف الإدارات، بمن فيهم: رفيعة السويدي، مديرة العلاقات الدولية، وخليل عبد الواحد، مدير إدارة الفنون الجميلة، ومريم المظفر، مديرة مشروع إدارة المتاحف، وسعيد الأهلي، المدير المالي، ومحمد الحمادي، مدير قسم تقنية المعلومات.
التقى المشاركون عدداً من المؤسسات الثقافية الأمريكية المرموقة، مثل «سميثسونيان»، وجامعة جنوب كاليفورنيا، ومركز «مين» للإبداع، و«مايكروسوفت للتراث الثقافي»، و«مهرجان صندانس» السينمائي، وغيرها الكثير. وتعرفوا إلى أفضل الممارسات الأمريكية في إدارة المتاحف والمكتبات والمهرجانات في الأدب والفن والتصميم والمساعي لأرشفة المواقع التراثية والحفاظ عليها. كما حدد البرنامج دور الصناعة الإبداعية، وكيف تسهم في الاقتصاد الأمريكي مع بناء علاقات مع المؤسسات الأمريكية في الصناعات الإبداعية.
وقالت ميغان جريجونيس، القنصل العامة الأمريكية في دبي «فخورون بشراكتنا مع دبي للثقافة. كان هذا البرنامج فرصة فريدة لفريق دبي للثقافة الموهوب لتعزيز الشراكات الثقافية مع أفضل المؤسسات الثقافية الأمريكية. نأمل بأن تكون هذه مجرد بداية للتعاون المستقبلي بين بعثة الولايات المتحدة، في دولة الإمارات، وهيئة دبي للفنون والثقافة».
وقال منصور لوتاه، الرئيس التنفيذي لقطاع دعم العمليات «حريصون دائماً على تطوير قدرات أعضاء فريقنا في مختلف المجالات وتزويدهم بالمعرفة والمهارات لأداء وظائفهم بفعالية وكفاءة. وندرك التأثير الإيجابي للتعاون ونرحب بالشراكات المحلية والدولية التي تضمن التآزر المبتكر والتقدم المعرفي والفرص لدعم الصناعة الإبداعية والأفراد الموهوبين. نسعى لجعل الثقافة متاحة في كل مكان ونأمل أن يستفيد خريجونا من المعرفة التي اكتسبوها من البرنامج».
برنامج الزائر الدولي للقيادة، برنامج التبادل المهني الأول لوزارة الخارجية الأمريكية، الذي أطلقته عام 1945. وعبر زيارات قصيرة إلى الولايات المتحدة، فإن القادة الحاليين والناشئين في مجموعة متنوعة من المجالات بالتعرف إلى الولايات المتحدة مباشرة، ويقيمون علاقات دائمة مع نظرائهم الأمريكيين. وشارك نحو 200 ألف زائر دولي في البرنامج بمن فيهم 335 من رؤساء الدول أو رؤساء الحكومات الحاليين أو السابقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"