عادي

نسخة افتراضية من «إمارات الرؤى 2»

22:57 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المعرض

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، عن إتاحة نسخة افتراضية دائمة من معرض الفني التشكيلي «إمارات الرؤى 2: سردٌ ووعد»، الذي نُظم ضمن الدروة التاسعة عشرة من مهرجان أبوظبي تحت شعار «فكر الإمارات.. ريادة إبداع- حرفية إنجاز- بناء حضارة»، لتشكل مرجعاً للباحثين والدارسين للفن التشكيلي الإماراتي.

وسيتمكن محبو الفن التشكيلي، الذين لم يزوروا المعرض في منارة السعديات، أن يطّلعوا على أعماله الفنية من خلال جولة افتراضية عبر: https://abudhabifestival.ae/portrait-of-a-nation-ii-virtual-tour-experi…

وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، «إمارات الرؤى 2: سردٌ ووعد» في نسخته الافتراضية، يعيد تعريف مفهوم المعارض الفنية في العصر الرقمي، مستكشفاً طرقاً مبتكَرة للتواصل مع العالم، ومفسحاً المجال أمام العالم بأسره للاطلاع على نهضة الفنون التشكيلية والثقافة في الإمارات، ومشاركتنا حكاية خمسين عاماً من الإبداع والإنجاز، من البدايات الأولى لنشأة وتطوّر التشكيل في الدولة، وصولاً إلى ازدهار المشهد الفني بأعمال الإنتاج والتكليف الحصري ومعارض الفنون، واقتناء أعمال الفنانين الإماراتيين من قبل كبريات المتاحف العالمية».

وتتيح النسخة الافتراضية من معرض «إمارات الرؤى»، للجمهور رحلة افتراضية يتعرف من خلالها إلى مراحل تطور الفن التشكيلي الإماراتي عبر سردية عن التحول الفني والثقافي على مدار الخمسين عاماً الماضية، مع دليل صوتي يشرح المزيد عن الأعمال التشكيلية والفنية في المعرض والإلهام وراءها.

ويشكل المعرض، من خلال ما يحتويه من مجموعة متميزة من الأعمال الفنية المعروضة للمرة الأولى معاً، منصةً ثقافية إبداعية ترصد تاريخ الفنون التشكيلية في الإمارات ونموها على مدى نصف قرن من التطور والتحول، والتي تضم أعمالاً لستين فناناً من فناني دولة الإمارات، بدءاً من مؤسسي المشهد الفني ووصولاً إلى جيل الفنانين الناشئين الحالي.

ويستكشف المعرض، عبر 100 عمل فني رئيسي، من بينها 17 عملاً بتكليف خاص من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، أعمال فنانين إماراتيين ومقيمين، في مجالات الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والأعمال التركيبية ثلاثية الأبعاد، والأعمال السمعية والمرئية، تغطي أعمال أكثر من 62 فناناً تشكيلياً، ليواصل استكشاف مشهد الفني التشكيلي الإماراتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"