عادي
«أكسنتشر»: «ميتافيرس كونتينيوم» يغيّر سير وتفاعل عالمنا

84 % من المستهلكين في الإمارات يمضون وقتاً أكثر على الإنترنت

20:13 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

كشف تقرير جديد أعدّته شركة «أكسنتشر»، المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز (ACN)، أن «ميتافيرس كونتينيوم» Metaverse Continuum، وهو مجموعة من العوالم والوقائع ونماذج الأعمال المحسنة رقمياً، يسهم في إعادة تشكيل طريقة عمل العالم وتفاعله.

ووفقاً لتقرير «رؤية أكسنتشر التكنولوجية 2022» تحت عنوان Meet Me in the Metaverse: The Continuum of Technology and Experience Reshaping Business، تتسابق الشركات نحو مستقبل مختلف تماماً عن ذلك الذي صُممت للعمل فيه، إذ إن تقنيات مثل الواقع الممتد والبلوك تشين والتوائم الرقمية وحوسبة الحافة، تجتمع لإعادة تشكيل التجارب البشرية.

ولمساعدة الشركات على الاستفادة من هذه الفرصة، أطلقت «أكسنتشر» مجموعة أعمالAccenture Metaverse Continuum التي سيقودها بول دوجيرتي، الرئيس التنفيذي بالمجموعة- للتكنولوجيا، وكبير مسؤولي التكنولوجيا في «أكسنتشر»، وديفيد دروغا، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة للخدمات الإبداعية في «أكسنتشر إنتراكتيف».

وبهذه المناسبة، قال بول دوجيرتي: «تتكشف آفاق الجيل القادم من الإنترنت بشكل متزايد، ومن شأن ذلك أن يولد موجة جديدة من التحول الرقمي بحيث تكون أكبر بكثير مما رأيناه حتى الآن، إذ ستغير طريقة عيشنا وعملنا. إن رؤيتنا القائمة على أن الميتافيرس هو سلسلة متواصلة، تضاهي الرؤى السائدة وتؤكد ضرورة قيام المؤسسات بالتحرك الآن كي لا تجد نفسها وهي تعمل في عوالم صممها الآخرون».

وفي إطار التقرير، استبينت «أكسنتشر» آراء أكثر من 4600 من قادة الشركات والقطاع التكنولوجي في 23 قطاعاً ضمن 35 دولة منها الإمارات. وفي هذه المرحلة المبكرة، قال 71% من الشخصيات التنفيذية إنهم يؤمنون بأن الميتافيرس سيكون له أثر إيجابي في مؤسساتهم، في حين قال 42% منهم إن الميتافيرس سيكون فتحاً تقنياً أو تقنية تحولية.

ووفقاً للتقرير نفسه، اتفق 70% من المستهلكين المستبينة آراؤهم بأنهم يمضون وقتاً أكبر بكثير على الإنترنت. ووصل هذا الرقم في الإمارات إلى 84%، مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة. كما اتفق 97% من التنفيذيين المشاركين في الإمارات (98% عالمياً) على أن التقنيات الناشئة تمكّن مؤسساتهم من الاضطلاع برؤية أوسع وأكثر طموحاً.

بدوره، قال ديفيد دروغا: «تُعرف أكسنتشر بأنها شركة رائدة في تبنّي قدرات الميتافيرس بشكل مبكر، حيث قدمت 600 براءة اختراع وتمتلك أكثر من عقد من الخبرة في هذا المجال. ومن شأن مجموعة أعمالنا الجديدة أن تجمع هذه القدرات مع مكامن القوة الإبداعية لدى «أكسنتشر إنتراكتيف»، حيث يعمل فريق من المبتكرين والمبدعين على تطبيقات جديدة في بيئة الميتافيرس اللامركزية».

وتدير «أكسنتشر» كذلك عالم الميتافيرس الخاص بها، والذي يطلق عليه اسم the Nth floor، حيث يشارك موظفو الشركة في جلسات التوجيه للموظفين الجدد وجلسات التعلم التفاعلي الغامر، أو للتعرف إلى الزملاء وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين فرق العمل. وتتوقع الشركة في هذا العام المالي أن يعمل 150 ألف موظف جديد أو أكثر في عالم الميتافيرس، بدءاً من يومهم الأول.

وقال دوجيرتي في هذا الصدد: «في ظل تلاشي الحواجز والفروق تدريجياً بين حياة الناس الواقعية، وحياتهم في العالم الرقمي، يتعين على المؤسسات الآن أن تستغل فرصة إنشاء ميتافيرس يتحلى بالمسؤولية، وأن تعالج قضايا مثل الثقة والاستدامة والسلامة الشخصية والخصوصية، والاستخدام المسؤول، والتنوع، وغيرها. لذا فإن الخطوات والخيارات التي تتخذها المؤسسات الآن ستمهد الطريق لما سيحدث في المستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"