عادي

دياز: الهلال تأهل إلى دور الـ16 بالخبرة

16:12 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض:عيسى الحكمي
أرجع الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السعودي تأهل فريقه السهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى عامل الخبرة التي يمتلكها حامل اللقب في بطولة القارة.
وحقق الهلال العلامة الكاملة (12 نقطة) في المجموعة الأولى التي تستضيفها الرياض بمشاركة فرق الشارقة واستقلال دوشنبه الطاجيكي والريان القطري، وتبقت جولتان يلتقي فيها الهلال بالشارقة والريان.
وكسب حامل اللقب مواجهته الرابعة أمام الاستقلال الطاجيكي 3-0 ليعلن تأهله رسمياً،فيما عد دياز الهدف المبكر الذي احرزه النيجيري إيجالو بأنه سهل المهمة على اللاعبين الذين دخلوا بتعليمات مشددة من أجل التركيز وحسم العبور عن المجموعة.
واحرز إيجالو هدفين ، بينما احرز سالم الدوسري الهدف الثالث في الدقيقة 92، وأكد المدرب الأرجنتيني أنه سيمنح اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الماضية الفرصة خلال لقائي الريان والشارقة ليكونوا بحد وصفه في كامل جاهزيتهم للاستحقاقات القادمة.
من جانبه، قال قائد الهلال سلمان الفرج : دياز أعاد لنا شخصية الهلال لهذا نحن نفوز ونقدم كرتنا المعروفة بالاستحواذ والهجوم.
وتابع : كنا نريد عدم تكرار ما حدث في النسخة الماضية وعدم ربط تأهلنا ببقية النتائج،فوز الريان على الشارقة صعب المهمة،الأمر الذي جعلنا نبدأ بقوة،ونمتلك شخصية البطل ونستشعر ما يجب علينا لتحقيق الانتصارات والمضي بشخصيتنا لتحقيق أهدافنا.
واعترف مبين رجاشييف مدرب الفريق الطاجيكي بأحقية الهلال بالفوز:لقد استحقوا الفوز،لم نقدم ما يجب لتحقيق النتيجة وتغيير وضعنا في المجموعة.
ويتصدر الهلال المجموعة برصيد 12 نقطة يليه الريان بسبع نقاط ،ثم الشارقة (4 نقاط) ولايملك الاستقلال أي نقطة ،وستحدد حظوظ الريان والشارقة في المنافسة على أفضل ثلاثة ثوان في المجموعات للصعود إلى الدور المقبل في آخر جولتين.
على صعيد متصل احتفل عبدالله المعيوف حارس الهلال بوصوله إلى 200 مباراة بقميص فريق العاصمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"