عادي

«تيكوم» تتحول إلى مساهمة عامة قبيل الإدراج المرتقب

12:15 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أجازت مجموعة «تيكوم» التحول من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة عامة، في خطوة مهمة استعداداً للطرح العام الأولي المرتقبل وفقاً لآلية البناء السعري والإدراج في سوق دبي المالي. وحسبما صرح، الشهر الماضي، أشخاص مطّلعون على الأمر فإن «تيكوم» عيّنت كلاً من بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، وجولدمان ساكس جروب، ومورجان ستانلي، و«يو بي إس جروب»، للمساعدة في ترتيب عملية الاكتتاب العام المحتمل هذا.
وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت دبي نيتها إدراج مجموعة «تيكوم» في سوق دبي المالي، ضمن خطط لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، وفي إطار سعيها إلى مضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة إلى ثلاثة تريليونات درهم خلال المرحلة المقبلة.
وخلال العقود الماضية، لعبت «تيكوم» دوراً محورياً في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية وأصبحت شريكاً أساسياً في مسيرة التنويع الاقتصادي التي تتبناها دبي. وتحظى المحفظة الضخمة للمجموعة بفرص نمو غير محدودة نظراً لتنوع استثماراتها في قطاعات متعددة، فضلاً عن تبنّيها لنماذج عمل متطورة على المستويين، الاستراتيجي والتشغيلي. ويشكّل إدراج هذه النوعية من الشركات دعماً للأسواق المالية في دبي، لما يقدمه من قيمة مضافة وفرص واعدة للمستثمرين.
10 مجمّعات أعمال
تشكل مجموعة تيكوم، العضو في دبي القابضة، مساهماً فاعلاً في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دبي لاسيما في القطاعات الاقتصادية، إذ تسهم المجموعة من خلال عملها الدؤوب في تطوير مجمعات أعمال متخصصة يبلغ عددها 10 مجمعات رئيسية للأعمال، تشمل: مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للتعهيد، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات، ومدينة دبي للإنتاج، ومجمع دبي للمعرفة، ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، ومجمع دبي للعلوم، وحي دبي للتصميم، ومدينة دبي الصناعية.
كما تستضيف المجموعة المقرات الإقليمية لعدد كبير من الشركات البالغ عددها أكثر من 6,500 شركة، من بينها أسماء عالمية مثل: «جوجل»، و«سي. إن. إن»، و«يونيلفر» إلى جانب آلاف الشركات الناشئة والمتوسطة، ويعمل فيها ويديرها مجموعة من الكوادر الإبداعية ورواد الأعمال يتخطى عددهم 95 ألف مبدع.
وتشكل مجمعات الأعمال التابعة للمجموعة حجر الأساس في مسيرة تنويع الاقتصاد وترسيخ مكانة الإمارة وجهة إقليمية للأعمال والابتكار، حيث تنشط في قطاعات حيوية واعدة تشمل تكنولوجيا المعلومات والإعلام والعلوم والتعليم والتصميم والصناعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"