عادي

راشد بن حميد يعلن خطة لابتعاث اللاعبين للأندية العالمية

23:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظم مجلس الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، ختام محاضراته للموسم الرمضاني للعام الجاري 2022 بجلسة رياضية جمعت رؤساء الأندية المحلية، وممثلي المجالس الرياضية والمختصين في المجال الكروي والإعلامين، حيث أثرى الحضور الجلسة التي أدارها الإعلامي عدنان حمد الحمادي، بخبراتهم وتجاربهم المتعلقة بالموضوع الحيوي.

وكشف الشيخ راشد بن حميد إن اتحاد كرة القدم يسعى لتدشين جملة من الأفكار الحيوية تستهدف تحقيق التحسين، من خلال رسم خارطة طريق أمام الأندية، فالوصول إلى الأفضل يتحقق بتعاون الجميع.

وتخلل المجلس إعلان الشيخ راشد بن حميد عن خطة ابتعاث 4 أو 5 لاعبين لخوض تجربة اللعب في الأندية الخارجية المحترفة لموسم واحد، ويأتي ذلك ضمن خطة الاتحاد ورؤيته لعام 2038 الهادفة إلى تعزيز مهارات اللاعبين وصقل مواهبهم، والاطلاع على أفضل التجارب في اللعبة.

وتحدث الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن خطة إرسال عدد من اللاعبين الموهوبين إلى «مدرسة محلية داخلية» يواصل فيها الموهوبون تحصيلهم العلمي، والتدريب على مهارات كرة القدم في فترات متصلة، مشدداً على أهمية التنسيق بين أهالي الطلبة والأندية لمساندة اللاعبين ووضعهم على الطريق الاحترافي الصحيح.

وتابع الحديث عن ثقافة الاحتراف والانضباط، مشيراً إلى ضرورة ممارسة اللاعبين تدريبات مكثفة ومتواصلة ومتنوعة، موضحاً أن دور الأندية مهم جداً، وعليها إعادة النظر في الاستراتيجيات المتبعة في التدريب، فنتائج المنتخبات ترتكز بنسبة 80% على الأندية التي ترعرع فيها اللاعبون، ونسبة 20% على المنتخب.

وأجمع المشاركون في الجلسة على ضرورة تطوير نظم ولوائح وتشريعات كرة القدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"