عادي

«جوجل» يحتفي بيوم الأرض 2022.. ويطلق صرخة ضد التغير المناخي

13:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
احتفى محرك البحث العالمي «جوجل» بيوم الأرض 2022، والذي يوافق 22 إبريل/نيسان من كل عام، وذلك من خلال تغيير واجهته الرئيسية الشهيرة.
ونشر «جوجل» عدة صور متلاحقة تظهر تأثير تغير المناخ على كوكب الأرض، وذلك عبر رصد التطورات التي طرأت على بقعة محددة خلال الفترة من 1986 إلى عام 2020؛ حيث تغير شكل الغطاء الذي يكسو تلك البقعة خلال تلك الفترة.
ويرفع يوم الأرض في هذا العام شعار «استثمروا في كوكبنا» بهدف تحفيز الجهود الدولية من أجل مواجهة التأثيرات السلبية للتغير المناخي على كوكب الأرض، والعمل على إيجاد حلول أسرع لمكافحة تغير المناخ وتشجيع الجميع - بداية من الحكومات إلى الأفراد والشركات - على القيام بأدوارهم، والاعتراف بمسؤولية الجميع والمساعدة في تسريع الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر.
ويوم الأرض هو مناسبة عالمية لتحفيز الجهود الدولية في مواجهة تحديات التغير المناخي التي يشهدها العالم ونتائجه السلبية المتمثلة في تهديد التنوع البيولوجي، وتلوث الهواء والمحيطات، وارتفاع درجات الحرارة، والفيضانات وغيرها من المظاهر.
ويوم الأرض، هو حدث سنوي يُحتفل به في جميع أنحاء العالم في 22 إبريل/نيسان من كل عام، لإظهار الدعم لحماية البيئة، وقد جرى الاحتفال به لأول مرة في عام 1970، وهو يتضمن فعاليات عدة تنظمها شبكة يوم الأرض حول العالم.
وجرى اختيار يوم 22 إبريل/نيسان، ليكون اليوم العالمي للاحتفال بـ«يوم الأرض»، لأنه يمثل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"