عادي
332 مليون مستخدم يومياً بزيادة 18%

1.06 مليار دولار إيرادات «سناب شات» في الربع الأول.. دون التوقعات

02:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تراجعت أرباح شركة «سناب شاب» خلال الربع الأول، وخسر السهم 2 سنت مقابل الأرباح المتوقعة 1 سنت، وفقًا لشركة «ريفينيتيف».

وحققت الشركة 1.06 مليار دولار إيرادات مقابل 1.07 مليار دولار متوقعة، على الرغم من زيادة الإيرادات الإجمالية للشركة بنسبة 38% على أساس سنوي، سجلت الشركة خسارة صافية أكبر وتدفق نقدي حر أقل على أساس سنوي خلال الربع المنتهي في مارس.

ونما عدد المستخدمين النشطين العالميين يومياً 332 مليوناً، مقابل 330 مليوناً، متوقعة زيادة 18% على أساس سنوي.

وقالت «سناب شات»، إنها تتوقع ارتفاع إيرادات الربع الثاني ما بين 20% و 25%، أي أقل من تقديرات «وول ستريت»البالغة 28%. وتتوقع أن يبلغ عدد المستخدمين اليومي نحو 344 مليون مستخدم، متجاوزاً التوقعات البالغة 341.4 مليونًا.وانخفضت أسهم «سناب» بما يصل إلى 10٪ فور ظهور النتائج، لكنها قلصت الخسائر في وقت لاحق حيث استوعب المستثمرون النتائج المختلطة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إيفان شبيغل:«لقد كان الربع الأول من عام 2022 أكثر صعوبة مما توقعنا».

ألقى شبيغل باللوم في بعض مشكلات «سناب» خلال الربع على ظروف الاقتصاد الكلي، بما في ذلك المعلنون الذين أوقفوا حملاتهم مؤقتًا بعد الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير.

وقال المدير المالي للشركة دريك أندرسون، إن الظروف الأخرى التي تؤثر على عملاء الإعلان تشمل اضطرابات سلسلة التوريد ونقص العمالة والتضخم وتأثير ارتفاع أسعار الفائدة.وأضاف أندرسن، أن «سناب» قد تستمر في مواجهة بيئة تشغيل صعبة قد تدفع العملاء إلى إيقاف حملاتهم مؤقتًا أو تقليل ميزانيات الإعلانات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"