عادي

إغلاق سلسلة المطاعم الشهيرة «ادفع مقابل ما يستحق»

23:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أغلقت سلسلة مطاعم «Lentil as Anything»، وهي مجموعة شهيرة من المطاعم في سيدني وملبورن الأسترالية تتيح لزبائنها دفع ما يرون أنه يستحق، ما تسبب بخسائر 400 ألف دولار، لكن مؤسسة «Go Fund Me»، قدمت مساعدة لمجموعة المطاعم الشهيرة لتغطية كافة ديونها.

وأنشأت «Lentil as Anything» التي أسسها شاناكا فرناندو سلسلة مطاعمها النباتية ليس من أجل الربح وكانت تقدم الطعام ب: ادفع ما تستطيع. تم إغلاقها مؤخراً بسبب تراكم العجز المالي.

وأرسل تقرير حديث إلى الدائنين يوضح بالتفصيل أن سلسلة المطاعم كانت متعسرة منذ يونيو/ حزيران 2019، ورغم ذلك استمرت في أعمالها الخيري، حيث ادعى مؤسسها المصرفي السابق شاناكا فرناندو أن الزبائن دفعوا 30% فقط من وجباتها.

وقال فرناندو: «مطاعمنا ليس لها أسعار محددة الجميع مدعوون لتناول وجبة والدفع كما يرون: من خلال مساهمة مالية أو العمل التطوعي، وفقاً لسياسة الشركة».

وتقول شركة المحاسبة إن الموظفين كانوا يستحقون 110 آلاف دولار عندما أعلقت المطاعم فروعها شركة إضافة إلى 258491 دولاراً المعاش التقاعدي، إضافة إلى الدائنين الآخرين الذين يحتاجون 600 ألف دولار. قبل أن تغلق مؤسسة «GoFundMe»، كل مستلزمات الشركات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"