عادي

اتحاد الكرة يؤهل 440 مدرباً للرخص الآسيوية والدولية

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
أولى اتحاد الإمارات لكرة القدم أهمية كبيرة لعملية تدريب وتأهيل المدربين في الأندية والمنتخبات الوطنية، من خلال البرامج والدورات التدريبية،التي نظمها خلال الموسم الرياضي الحالي 2021-2022،والخاصة بنيل الرخص التدريبية الآسيوية والدولية،والتي أقيمت وفقاً للمعايير المعتمدة وتحت إشراف الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.
بلغ العدد الإجمالي للحاصلين على الرخص التدريبية الآسيوية والدولية 440 مدرباً من مختلف الجنسيات،حيث حصل على الرخصة (A) الآسيوية 48 مدرباً،والرخصة (B) الآسيوية 47 مدرباً،فيما نال رخصة الدورة (C) الآسيوية 46 مدرباً.
وفيما يتعلق بدورات حراس المرمى،نظمت إدارة الشؤون الفنية باتحاد الكرة دورتين تدريبيتين للمستوى الثاني ونجح في اجتيازها 40 مدرباً،إضافة لدورتين للمستوى الثالث ونال رخصتها 48 مدرباً.
وتم تنظيم دورة مدربي اللياقة البدنية الآسيوية للمستوى الأول،والتي شهدت مشاركة 18 مدرباً اجتازوها بنجاح.
ونظم اتحاد الكرة دورة لمدربي البراعم عبر تقنية الاتصال المرئي،بمشاركة 150 مدرباً للفئات السنية،وناقشت العديد من الموضوعات التي لم تقتصر فقط على إعداد وتدريب اللاعبين الصغار،بل امتدت لمحاضرات عن كيفية التغذية الصحيحة ورفع اللياقة البدنية للاعبين بما يتاسب مع أعمارهم.
وشارك في دورة البراعم 25 مدرباً من مختلف أندية الدولة،وناقشت المنهجية التدريبية في مراكز التدريب التابعة للاتحاد والأندية وأكاديميات كرة القدم في دولة الإمارات،ومعايير اختيار اللاعبين الموهوبين،أما دورة الفيفا للناشئين فشهدت مشاركة 18 مدرباً.
وقدم محاور الدورات التدريبية مجموعة مميزة من المحاضرين الوطنيين المعتمدين لدى الاتحادين القاري والدولي،وهم:عبدالرحمن الحداد، عبدالمجيد النمر،جمال علي الحساني،خالد محمد الحوسني،الحاي جمعه الأحباب،حورية حسين الطاهري،حسين عبدالعزيز المرزوقي،طارق أحمد البناي،زكريا أحمد إسماعيل،حسن إسماعيل المقيم،يوسف سيف الزعابي،بالإضافة للمحاضرين الوطنيين محمد علي البلوشي وسليمان حسن البلوشي المشاركين في برنامج الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعداد محاضري التدريب،والذي يمتد لأربع سنوات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"