عادي
7 مباريات في دوري الأولى اليوم

البطائح ينتظر الصعود التاريخي وعينه على لقاء دبا والعربي

23:59 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة لاعبي البطائح
من لقاء دبا الفجيرة ودبا الحصن
خليفة باروت

الفجيرة: نزار جعفر

تقام الساعة العاشرة من مساء اليوم7 مباريات في توقيت واحد ضمن الجولة الـ29 من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم تطبيقاً لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص أمام الأندية المتنافسة على المركز الثاني، وقد يحدد الصاعد الثاني، حين يلتقي دبا الفجيرة المتصدر مع ضيفه العربي الثالث، والبطائح الثاني مع التعاون.

ويتقدم البطائح على العربي بفارق نقطة وتصب المواجهات المباشرة لصالحه، لذلك فإن فوزه اليوم وتعادل أو خسارة العربي ستعني صعوده رسمياً لأول مرة في تاريخه.

وفي المباريات الأخرى اليوم يلعب دبا الحصن مع الفجيرة، والحمرية مع حتا، ومصفوت مع الجزيرة الحمراء، والذيد مع سيتي، ومسافي مع جلف أف سي، فيما يخلد الرمس للراحة.

وكانت الجولة الماضية، شهدت حسم «النواخذة» لقب البطولة قبل انتهاء المسابقة بجولتين عقب تعادله 1-1 مع جاره دبا الحصن، ليواصل دبا الفجيرة مشوار التألق بعد أن ظفر ببطاقة الصعود الأولى إلى دوري المحترفين.

وتواصلت في الجولة الماضية الإثارة ولعبة «الكراسي الموسيقية»؛ حيث شهدت الجولة الـ 28 إشعال البطائح لمعركة الوصافة المؤهلة لدوري أدنوك للمحترفين قبل جولتين من ختام البطولة، بالفوز العريض على حساب الرمس 4-1، رافعاً رصيده إلى 61 نقطة متقدماً على منافسه العربي الذي سقط في فخ التعادل 1-1 أمام الحمرية وتراجع على أثره للمركز الثالث برصيد 60 نقطة.

وأكد خليفة باروت المحلل الفني، أن دبا الفجيرة استحق التأهل إلى المحترفين ولقب الدرجة الأولى بجدارة قياساً بالمستوى المتميز الذي كان العنوان الأبرز خلال مسيرته في الموسم الحالي، مستفيداً من تعثره الذي رافقه الموسم الماضي، بجانب الجهود الكبيرة التي بذلت من إدارة النادي في تهيئة أفضل الظروف أمام اللاعبين لتخطي التحدي الحالي، والعمل المتميز من الجهازين الإداري والفني.

وأوضح باروت، أن الدروس التي كانت حاضرة في المواسم الماضية مع أندية عدة في دوري المحترفين يجب أن تكون دافعاً لنادي دبا حتى يستطيع الاستفادة من هذه التجارب والعمل على جميع المعطيات التي تمنحه فرصة ترتيب أوراقه بشكل مختلف حتى لا يتعرض للموقف نفسه ويعود من حيث أتى إلى دوري الهواة.

وأكد أن المنافسة القوية بين فريقي البطائح والعربي على المركز الثاني في المنافسة والفرصة المؤهلة إلى المحترفين كانت أمام محطات مختلفة أبرزها في الدور الثاني الذي شهد صحوة ممتازة استفاد منها فريق البطائح الذي لم يفوت الفرص التي حصل عليها إثر تعثر العربي وصبر كثيراً حتى الأمتار الأخيرة ليصعد إلى الوصافة ويتمسك بحظوظ أقوى نسبياً من الفريق القيواني، على الرغم من أن كل الخيارات متوقعة حسابياً.

وأضاف باروت: لاحظنا أن التحسن الذي حدث ببعض الفرق المنافسة كان أساسه الرغبة في ترتيب أوراقها للدور الثاني، الأمر الذي كان له الأثر الجيد في التطور الفني، بينما وجد العربي نفسه أمام هذا الواقع المحيط به وهو يرى تقدم الأندية الأخرى نحو المنافسة بكل قوة، وفي تقديري أن الفريق تأثر كثيراً لغياب بعض عناصره التي كان يعول عليها في الدفاع عن مركزه في الدوري والدليل على ذلك أنه سمح لمنافسيه البطائح ودبا الحصن بتقليص الفارق الذي كان أكثر من 10 نقاط مع نهاية الدور الأول.

وأوضح باروت أن عناصر الخبرة في بعض الأندية من العوامل المهمة التي كان لها الأثر البارز في الوصول إلى النتائج الجيدة في الموسم الحالي وهو أمر يجب أن يؤخذ بالاعتبار لكل نادٍ يرغب في تأكيد وجوده ضمن المنافسين على تجميع النقاط، مضيفاً أن الدعم المعنوي أيضاً وتوفير الأجواء الإيجابية ومساندة اللاعبين معطيات مهمة يجب أن تكون حاضرة بقوة في أي معادلة مرتبطة بالوصول إلى الأهداف الاستراتيجية التي تسعى إليها الأندية في الدرجات المختلفة.

وتوقع خليفة باروت، أن يكون شكل المنافسة قوياً في الموسم الجديد بالنظر إلى مردود الأندية على مستوى الوسط والمراكز الأخيرة في ظل الجهود الجارية لتحسين أوضاعها وضم العناصر الجيدة من اللاعبين المواطنين والأجانب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"