عادي

برشلونة يخسر الاستحواذ ويكسب معركة «أنويتا»

12:42 مساء
قراءة دقيقتين
فاز برشلونة بصعوبة 1-صفر على مضيفه ريال سوسيداد ليعزز حظوظه في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ويعوض هزيمته المخيبة على ملعبه أمام قادش المتعثر.
وصعد برشلونة للمركز الثاني متساوياً في النقاط مع اشبيلية الثالث ومتأخرا بفارق 15 نقطة عن ريال مدريد المتصدر.
ويستضيف برشلونة، الذي لعب 32 مباراة مقابل 33 لريال مدريد، رايو فايكانو يوم الأحد لكن ريال مدريد يحتاج إلى أربع نقاط أخرى فقط من آخر خمس مباريات ليحسم اللقب.
وكانت المباراة على ملعب«أنويتا» الصعب والذي كان عقدة لبرشلونة لسنوات طويلة حتى في عهده الذهبي مع جوارديولا أشبه بمعركة،حيث خرج أكثر من لاعب مصاباً،ولاسيما ثلاثي الدفاع بيكيه وأراخو وداني ألفيش، كما تعرض عدد من اللاعبين لضربات قوية.
ويعد ريال سوسييداد من الأندية المنافسة على مقعد أوروبي هذا الموسم،لذلك سعى للفوز على برشلونة بأي طريقة، وبدا ان لاعبيه يلعبون مباراة حياة أو موت، لذلك لم يكن غريباً ان يسجل برشلونة ثاني أسوأ نسبة استحواذ له في الليجا منذ 2005-2006،حيث لم يستحوذ الفريق الكتالوني على الكرة سوى بنسبة بلغت 44.3%،مقابل 55.7 % لمنافسه.
وسجل بيير-إيمريك أوباميانج هدف فوز برشلونة في الدقيقة 11 بعد أن سدد عثمان ديمبلي في القائم ومرر فيران توريس عرضية إلى مهاجم الجابون الذي وضع الكرة بضربة رأس في الشباك من مسافة قريبة.
وكانت المباراة حماسية أمام مدرجات ممتلئة،حيث أهدر صاحب الأرض العديد من الفرص،ونجا برشلونة بعد إهدار ألكسندر إيساك وألكسندر شورلوت عدة فرص كما أنقذ الحارس مارك أندريه تير شتيجن ثلاث محاولات خطيرة على الأقل.
وقال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة:إنها أكثر مباراة عانيت فيها منذ تولي المسؤولية في نوفمبر،ريال سوسيداد سيطر على المباراة ويملك فريقاً رائعاً،أجبرنا على الدفاع واستحق أكثر من ذلك وربما التعادل.
وأضاف:لذلك فهذا فوز مصيري، فوز ثمين. كافحنا وحققنا نتيجة مهمة قفزت بنا إلى المركز الثاني والاقتراب من تحقيق هدفنا بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وأشار تشافي إلى أن فريقه كان مرهقاً في الشوط الثاني واحتاج العديد من لاعبيه للعلاج.
وخرج رونالد أراخو وداني ألفيس وبيكيه فيما عانى جوردي ألبا وجابي كثيراً.
وقال ألفيس:موسم طويل. العديد من اللاعبين كانوا مرهقين بسبب الجدول المزدحم في الفترة الماضية، ومن الطبيعي أن يشعر بعض اللاعبين بالإرهاق. حان وقت الاجتهاد لأنه تتبقى عدة مباريات على النهاية ويجب إنهاء الموسم بشكل جيد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"