عادي
مع بداية الأسبوع الرابع من الشهر المبارك

برنامج مكثف من الفعاليات والأنشطة ضمن «رمضان في دبي»

19:42 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
مع بداية الأسبوع الرابع من شهر رمضان المبارك، لا يزال هناك الكثير من الفرص لاجتماع العائلات والأصدقاء وكل أفراد المجتمع، احتفاء بالعادات والتقاليد الأصيلة خلال هذا الوقت المميز من العام. وتستمر حملة «رمضان في دبي» التي تنظمها «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة» في تقديم برنامج مكثف يتضمن تجربة الخيم الرمضانية، والفعاليات الترفيهية والرياضية، إلى جانب مجموعة من الأنشطة في مراكز التسوق.
وفي الوجهة الثقافية المميزة منطقة السيف، يستمتع الزوار بالفنون في معرض فني ساحر في الهواء الطلق مع مجموعة من مقتنيات دبي للثقافة وأرابيسك، إضافة إلى التركيبات الفنية المعاصرة، والعروض الفنية، والأنشطة الحية. كما يقدم سوق السيف الرمضاني الليلي مختلف أنواع المنتجات من بينها ديكور المنزل الرمضاني، فوانيس رمضان، منتجات الأطفال، وحلويات رمضان، خلال الفترة حتى 5 مايو/ أيار، من وقت الإفطار حتى منتصف الليل. ويمكن للصغار الاستماع إلى حكايات القصص ليلاً، وكذلك المشاركة في جلسات الفوازير الممتعة، بينما تستمتع العائلة بأكملها بعروض الإفطار والسحور الخاصة.
وأعدت «ذي بوينت» برامج مشوّقة كثيرة للاستمتاع بوجبات وعروض الإفطار والسحور الشهية خلال شهر رمضان المبارك وسط الأضواء الساحرة المستوحاة من الأجواء الرمضانية، إضافة إلى عروض «نافورة النخلة» اليومية الآسرة في نخلة جميرا، دبي. ويستمتع زوار «ذي بوينت» في الأجواء الرائعة خلال شهر رمضان بالعروض المبهرة للزينة الرمضانية المستوحاة من الزخارف الإسلامية، علاوة على عروض السحور والإفطار الشهية من أكثر من 20 مطعماً، مع أجواء الموسيقى العربية.
وفي ابن بطوطة مول، يمكن التقاط الصور في القاعة الرمضانية الخاصة، ومن ثم نشرها مع وسم أيّ من صفحات المول للحصول على فرصة للفوز بإفطار لذيذ. ويستمتع الزائرون بالفوانيس والديكور الرمضاني المذهل خلال التسوق مع العديد من العروض والتخفيضات وبالأطعمة والمشروبات في المول.
وخلال الأسبوع الأخير من الشهر، يقدم فستيفال بلازا جبل علي، عروض توفير مختلفة من المطاعم والبقالة تستمر حتى العيد. كما ويمكنكم الفوز بعشر بطاقات هدايا بقيمة 250 درهماً من خلال تطبيق Festival Rewards.
الخيم الرمضانية
يمكنكم الاستمتاع بأجواء خاصة في «جميرا أبراج الإمارات» مع مزيج رائع من فنون الضيافة العربية التقليدية وإطلالات على معالم المدينة الخلابة، بينما تجالس الأصدقاء والأحباء وتتناول الطعام من المأكولات العربية التقليدية وغيرها.
وتقدم خيمة أساطير في فندق «أتلانتس النخلة» عروض طهي مصممة خصيصاً لشهر رمضان، إلى جانب أجواء ترفيهية مع الموسيقى التقليدية الحية، وشاشات LED كبيرة، وألعاب مثل الشطرنج وطاولة الزهر، وهي متاحة عند الطلب. فيما تضم قائمة الطعام مجموعة متنوعة من الأطباق اللبنانية والمغربية والخليجية وغيرها.
وتعتبر خيمة «لحظات رمضانية» في «فستيفال باي» أول خيمة رمضانية تقدم عروض الهولوغرام الرائعة مع نجوم الطرب الأصيل، مثل أم كلثوم وعبدالحليم حافظ. كما تقدم خيمة «لحظات رمضانية» أجود أنواع الطعام والنكهات من مطعم «كرم البحر»، إضافة إلى العروض الترفيهية الحية مثل عروض عزف الكمان والأغاني الطربية، وحفل هارجيت كارت. وتشهد الخيمة تواجد العديد من المؤثرين الاجتماعيين وزيارات النجوم والمشاهير.
ويقدم المجلس في «مدينة جميرا» تجربة فريدة ورحلة مع فنون الطهي لتناول الإفطار. ولتجربة رمضانية أصيلة وغامرة يمكنكم زيارة مطعم الحظيرة الصحراوي، «باب الشمس»، مع أجواء مميزة في الهواء الطلق تحت النجوم والاستمتاع بأشهى المأكولات العالمية وعروض الترفيه الموسيقية الهادئة، وكذلك عروض الإبل.
علامات تجارية فاخرة
أطلقت «ستيلا مكارتني»، أول كبسولة رمضان والعيد لها على الإطلاق، مع مجموعة Crystal Exclusives - المختارة لتشمل قطعتين رئيسيتين من مجموعة أزياء صيف 2022، المصنوعة من مواد خالية من القسوة ومعاد تدويرها، مع إضافة ظلال من الذهب والمجوهرات المتلألئة. كما قدمت علامة «بربري» الفاخرة مجموعة كبسولات Constellations الجديدة كلياً، صممها المدير الإبداعي Riccardo Tisci، والتي استوحاها من التغير في السماء، من غروب الشمس إلى شروقها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"