عادي
43 طابقاً.. 795 غرفة فندقية و231 شقة

«بلومبيرج»: أتلانتس رويال أحدث وجهة فاخرة في دبي بـ 5.1 مليار درهم

20:40 مساء
قراءة دقيقتين

في قمة نخلة جميرا بدبي، بدأت تظهر ملامح «أتلانتس رويال»، وهو مشروع يضم فندقاً ووحدات سكنية فخمة بكلفة 1.4 مليار دولار (5.1 مليار درهم)، ويهدف إلى رفع مستوى الرفاهية في أشهر مدينة للفخامة في العالم.

ويقع المبنى المكون من 43 طابقاً، والذي تبلغ مساحته 87,097 متراً مربعاً (937,500 قدم مربع) بجوار فندق «أتلانتس بالم»، ويتكون من 795 غرفة فندقية، و231 شقة. ويضم الفندق مسبح «كلاود22» المفتوح في الطابق 22 ويبلغ طوله 90 متراً. ومن المتوقع افتتاح الصرح الضخم في الربع الثالث من 2022.

وسيضم الفندق 17 مطعماً من أفضل المطاعم على مستوى الإمارات.

ويوجد أيضاً في الطابق الأرضي أكبر واجهة شاطئية مملوكة للقطاع الخاص في دبي، على امتداد كيلومترين من الرمال الذهبية للضيوف والمقيمين فقط، والتي تمتد إلى منتجع أتلانتس الأصلي.

وقد بيعت جميع الشقق في البرج السكني لرويال أتلانتس، والمدرجة من 2 مليون دولار إلى 49 مليون دولار، بما في ذلك أغلى وحدة في دبي.

ومن الأسهل تقدير الهندسة المعمارية للمبنى عند رؤيته على الأرض، حيث أنجزته شركة «كون بديرسن فوكس أسوشيتس» التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، في حين وضع التصميم الرئيسي للفندق شركة «هادسون ياردز»، إذ من المفترض أن يبدو وكأنه ناطحة سحاب تم تفكيكها إلى أجزاء وقطع متجاورة، وبعضها متصل بجسر متدرج ومستقبلي.

ويقول المطلعون على القطاع إن مشاريع مثل اتلانتس رويال، هي فقط ما تحتاج إليه دبي للوصول إلى أهدافها السياحية النبيلة. ويوضح كوستاس نيكولايديس، من شركة «أس تي آر جلوبال»: «قطاع السياحة أكبر بكثير من النفط والغاز في دبي، ولا تعزز الفنادق الشهيرة مثل رويال صورة الإمارة فحسب، بل يمكنها أيضاً في كثير من الأحيان تحفيز طلب جديد».

(بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"