عادي

تسريبات «الاختيار3»..مرسي والشاطر:عصام سلطان ليس عاقلاً وتلقى رشى

02:16 صباحا
قراءة دقيقتين

واصل المسلسل المصري «الاختيار» في جزئه الثالث، بث تسريبات حقيقة لقيادات جماعة «الإخوان» بينهم نائب المرشد خيرت الشاطر، والرئيس الأسبق محمد مرسي، يهاجمان فيها عدد من القيادات، بينهم حليفهم القيادي في حزب «الوسط» عصام سلطان، أكدا أنه شخص «ليس عاقلاً» وتلقى «رشى» عندما كان يدير مكتب محاماة.

وفي الفيديو الذي عرض خلال الحلقة الـ 20 من المسلسل الذي يتناول فترة حكم «الإخوان» مصر، نشاهد الشاطر في اجتماع مع عدد من قيادات الجماعة قائلاً: «هو عصام مش عاقل أصلًا في عدواته، مش عاقل، طبيعة شخصيته كده، عصام سلطان بس هو كان رئيس اتحاد طلبة، وعامل إنه زعيم، وبعدين إحنا إشكاليتنا الرئيسية معاه، بس منقدرش نعلنها صراحة».

وأضاف الشاطر: «كان عندنا أدلة إنه بيدي رشاوي وكدا، فمينفعش بغض النظر تتفق معانا سياسياً؛ إنك تتعامل معاه تحت أي ظرف».

وتابع هجومه قائلاً: «لو واحد سرق أو خلافه؛ فهو كان عنده انحرافات قوية، بس إحنا مش أسلوبنا نقعد نتكلم».

وأيد مرسي الشاطر في حديثه بشأن سلطان، مؤكداً أنه كان يتلقى أموالاً من الخارج، وأظهر له إيصالات تثبت حصوله على هذه الأموال.

وتحدث مرسي أيضاً خلال التسريب عن التنافس على رئاسة اللجان في مجلس النواب آنذاك متهماً النائب محمد انور السادات ورجل الأعمال رامي لكح بممارسة ضغوط لتولي لجنة العلاقات الخارجية.

كما تناولت الحلقة حادث تسمم طلاب جامعة الأزهر في العام 2013، ودور عناصر إخوانية في إشعالها لإحراج مشيخة الأزهر، كما شهدت أيضاً بداية ميلاد حركة «تمرد»التي بحثت فكرة سحب الثقة شعبياً من الرئيس الأسبق محمد مرسى، بسبب استبداد جماعة «الإخوان» بالحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"