عادي

«جلفار» تبحث تحالفات وشراكات جديدة للتوسع

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
رأس الخيمة: «الخليج»
كشفت «جلفار» عن مواصلة استكشاف تحالفات وشراكات جديدة لدعم آفاق النمو على المدى الطويل بالتزامن مع إطلاق منتجات جديدة ذات قيمة مضافة في المجالات العلاجية الأساسية والاستثمار في الإنفاق الرأسمالي لتحسين الكفاءة التشغيلية بهدف زيادة حصتها في السوق والتوسع في الأسواق العالمية.
واعتمد المساهمون في شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار)، تقرير مجلس الإدارة عن وضع أنشطة الشركة وأمورها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة الذي تم انعقاده إلكترونياً، وبالحضور الفعلي.
واستكملت «جلفار» واحدة من أكثر برامج التحول نجاحا وكفاءة ضمن سوق الدواء بالمنطقة، حيث عادت الشركة إلى الربحية في عام 2021، وسجلت نمواً قوياً في الإيرادات بقيمة بلغت 1.1 مليار درهم، بزيادة قدرها 100% مقارنة مع إجمالي إيرادات عام 2020 التي بلغت 573 مليون درهم. ويعزى ذلك النمو القوي بشكل أساسي إلى زيادة حصة الشركة في أسواقها الأساسية، بما فيها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، فضلاً عن مساهمة مجموعة صيدليات «بلانيت» بعد الاستحواذ الاستراتيجي عليها في يوليو/ تموز 2021.
كما سجلت الشركة أرباحاً لعام 2021 من العمليات المستمرة قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك، بلغت 164.8 مليون درهم، بالمقارنة مع أرباح سلبية بقيمة 165.8 مليون درهم في عام 2020. ويرجع ذلك إلى النمو في صافي المبيعات وخفض التكاليف، إضافة إلى الاستحواذ الاستراتيجي على صيدليات «بلانيت» وتوحيدها لاحقاً، بما يسمح للشركة بتحقيق التوازن بين عمليات الإنتاج والتوزيع.
من جانبه، قال الشيخ صقر بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جلفار: «نود أن نُعرب عن عميق شكرنا وامتناننا لجميع المساهمين والهيئات الحكومية وشركاء الأعمال على ثقتهم الراسخة ودعمهم الثابت لنا خلال رحلة التحول التي نسير بقوة نحوها. كما أنني ممتن جداً لذلك التفاني والالتزام والحماس الاستثنائي لموظفينا الذين لعبوا دوراً حيوياً في نجاح جلفار خلال تلك الفترة.»
من جهته، قال الدكتور. عصام محمد، الرئيس التنفيذي لشركة جلفار: «أنا على ثقة كاملة من أن عام 2022 سيكون عاماً مملوءاً بالفرص والنجاحات لجلفار في رحلتها نحو التحول والنمو، حيث قمنا بإطلاق استراتيجية النمو التحولي 2030. نحن في وضع مثالي لمستقبل مدفوع بالنمو وفق استراتيجية واضحة تُمكننا من توفير وإضافة حلول رعاية صحية مبتكرة وجديدة للمرضى في المنطقة بأسرها. سنعمل من خلال استراتيجيتنا للنمو على إطلاق الإمكانات الكاملة لدينا، بالتركيز على زيادة الربحية والقيام باستثمارات جريئة في أفضل المجالات العلاجية وأكثرها ابتكاراً للمرضى والمجتمعات التي نخدمها».
واستكمل: «سنواصل استكشاف تحالفات وشراكات جديدة لدعم آفاق النمو على المدى الطويل بالتزامن مع إطلاق منتجات جديدة ذات قيمة مضافة في المجالات العلاجية الأساسية والاستثمار في الإنفاق الرأسمالي لتحسين كفاءتنا التشغيلية بهدف زيادة حصتنا في السوق وتوسيع تواجدنا الجغرافي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"