عادي
بعد أقل من ثلاثة أسابيع على انطلاقها

«المليار وجبة» توزع الدعم الغذائي في 13 دولة

01:47 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

بدأت عمليات توزيع الدعم الغذائي من مبادرة «المليار وجبة»، الأكبر في المنطقة، لمساندة الفقراء والمحتاجين، في 13 دولة، وذلك بعد أقل من ثلاثة أسابيع على انطلاقها مطلع شهر رمضان المبارك.

ومبكراً باشرت «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» المنظمة لمبادرة «المليار وجبة»، بالتعاون مع شركائها التشغيليين وفي مقدمتهم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وشبكة بنوك الطعام الإقليمية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، عمليات التوزيع في عدد من الدول، بالاستفادة من شبكة العمليات الميدانية واللوجستية المتقدمة التي يمتكلها شركاء المبادرة في الدول التي تشملها عمليات التوزيع.

وشملت قائمة الدول ال13 التي بدأت عمليات التوزيع فيها نيجيريا والهند والأردن والسودان ولبنان وقرغيزستان ومصر وطاجيكستان وأوغندا والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وكوسوفو، وألبانيا.

في مخيمات اللاجئين والنازحين

وحقق تعاون «المليار وجبة» مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وصولها المباشر إلى المستحقين للدعم الغذائي في مخيمات اللاجئين والنازحين التي تستضيفها دولتا نيجيريا والهند.

كما وصلت المواد الغذائية المطلوبة لإعداد وجبات الطعام الأساسية في مخيم ولاية «كروس ريفر» للاجئين الكاميرونيين قرب مدينة أوغوجا جنوب شرق نيجيريا.

شبكة بنوك الطعام

وساهم تنسيق المبادرة مع شبكة بنوك الطعام الإقليمية في الوصول بالدعم الغذائي المباشر للمستفيدين في ثلاث دول هي السودان والأردن ولبنان في المرحلة الراهنة، بالاعتماد على الخبرات اللوجستية للشبكة في دول المنطقة.

خيرية محمد بن راشد

أما الشراكة مع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية فبدأت بتوزيع الدعم الغذائي للمستفيدين في قرغيزستان ومصر وطاجيكستان وأوغندا في الوقت الحالي، من خلال التنسيق والتعاون مع السلطات المحلية والجهات المعنية.

وشملت عمليات التوزيع الإضافية بالتنسيق مع شركاء وداعمين آخرين للمبادرة، دولة الإمارات وكوسوفو والولايات المتحدة الأمريكية وألبانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"