عادي

4 جرحى في إطلاق نار في أحد أحياء واشنطن وانتحار المنفذ

10:54 صباحا
قراءة دقيقتين
واشنطن- أ ف ب
جرح أربعة أشخاص على الأقلّ الجمعة جرّاء إطلاق نار في حيّ في العاصمة الأمريكيّة واشنطن، فيما انتحر مطلق النار قبل أن يتم اعتقاله، حسبما أعلن قائد شرطة المدينة مساء الجمعة.
وكانت الشرطة قد انتشرت بكثافة في الحيّ الواقع بين جادة كونيتكت وفان نيس بالعاصمة الأمريكية والذي يضم العديد من المدارس والسفارات، في أعقاب إطلاق نار بعد ظهر الجمعة.
وقال نائب قائد شرطة واشنطن ستيوارت إيمرمان للصحفيّين إن ثلاثة أشخاص نقلوا إلى المستشفى، حالة اثنين مستقرة، وفتاة عمرها 12 عاماً إصابتها طفيفة، وعولج شخص رابع في الستّينات من عمره في مكان الواقعة.
وقال قائد شرطة واشنطن روبرت كونتي في مؤتمر صحفي، إن «المشتبه به الذي نعتقد أنه مسؤول عن إطلاق النار توفي».
أضاف أن المشتبه به انتحر لدى اقتحام عناصر الشرطة شقة في الطابق الخامس من مبنى حيث كان متواجداً، وعثروا على «بندقية قناص مثبتة على حامل»، موضحاً أنه لم تعرف بعد دوافع إطلاق النار «من الواضح أن نيته كانت قتل وإيذاء أفراد من مجتمعنا».
وأظهر تسجيل مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي رشقات طويلة من الرصاص باتجاه أشخاص يركضون للاحتماء. ويبدو أن المشاهد صُورت من زاوية مطلق النار.
https://twitter.com/Sy_snipr/status/1517625873284972545?ref_src=twsrc%5…
وقال كونتي معلقاً على التسجيل «يبدو حقيقياً إلى حد كبير»، مضيفاً أنه لا يزال يتعين التأكد من صحته جنائياً، فيما لم يعرف بعد ما إذا كان التسجيل تم بثه مباشرة أو تم تحميله على الإنترنت في وقت لاحق.
وعثرت الشرطة على أكثر من ست بنادق في الشقة، حسب كونتي، إضافة إلى «العديد من الذخائر».
وأظهرت صور نشرتها الشرطة في وقت لاحق على تويتر ثلاث بنادق هجومية مع مناظير موضوعة على طاولة، وفي الخلف حامل ثلاثي القوائم ومسدس.
وبناء على المعلومات الأولية تعتقد الشرطة أنه تم الحصول على الأسلحة بطريقة قانونية، وفق كونتي.
تأتي الحادثة بعد أكثر بقليل من أسبوع على قيام مسلح بإطلاق النار في مترو في نيويورك ما أدى إلى جرح 23 شخصاً، وتم توقيف المشتبه به بعد مطاردة استمرت يوماً ووجهت له تهم مرتبطة بالإرهاب.
وقالت رئيسة بلدية واشنطن الديمقراطية موريل بوزر لصحفيين «نحن مصمّمون على مساعدة السكّان ووقف العنف المسلّح»، مشددة على أنّ «الوصول السهل إلى البنادق يجب أن ينتهي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"