عادي

6 أشياء تمتع بها في مدينة كينوشا

21:57 مساء
قراءة 4 دقائق
1

تقع مدينة كينوشا في ولاية ويسكونسن شمال وسط أمريكا، وتشتهر كينوشا بقلعة جبن مارس ومعرض عصر النهضة في قرية بريستول بتلك المدينة والذي يقام في نهاية كل أسبوع من أوائل يوليو وإلى عيد العمال، كما تشتهر بعربة الترام الكهربائية، وإنتاج المواهب مثل صانع الأفلام أورسون ويلز والممثل مارك روفالو.

فيما يلي 6 أشياء ممتعة يمكن القيام بها في المدينة:

استكشف طرقات المدينة

1

تعد كينوشا مدينة صغيرة؛ حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 100000، وكمثيلاتها من المدن الصغيرة يمكنك استكشافها سيراً على الأقدام. تنقّل بين المتاجر العتيقة ومحال التوفير والمكتبات، ثم انطلق إلى متاجر الهدايا ومحال الملابس ومتجر صغير للنباتات على طول شارع 6 الجادة الرئيسية. عند الانتهاء من التسوق تجول في متحف كينوشا العام للتعرف إلى الماموث.

هل تفضل التجول بالمركبة؟ يمكنك أيضاً ركوب الترام الكهربائي والذي يسير في حلقة بطول ميلين حول وسط المدينة، ولا يكلف ذلك سوى دولار واحد، ويوفر جولة خلابة على شاطئ بحيرة ميشيجان، بينما يجعلك قريباً أيضاً من المطاعم والمتاجر والمتاحف وأسواق الواجهة البحرية والمناطق التاريخية. سواء كنت راكباً أو سائراً على الأقدام شق طريقك إلى منارة ساوثبورت الرائعة والتي يمكنك تسلقها خلال أشهر الطقس الدافئ. لاحظ أن العديد من المتاجر مغلقة يومي الإثنين والثلاثاء، لذلك ستجد أن الكثير مما يمكنك القيام به يكون في عطلات نهاية الأسبوع خاصة قبل الساعة 2 ظهراً.

تذوق جبن ويسكونسن الشهيرة

1

تشتهر ولاية ويسكونسن بالجبن، وكينوشا بها الكثير منها. في حين أنه يمكنك العثور على الجبن الجيد في أي مكان تقريباً في الولاية، بما في ذلك محال السوبر ماركت ومحطات الوقود والمتاجر وأكشاك المزارع، إلا أن تكون كينوشا موطناً لقلعة جبن مارس الشهيرة وهي متجر جبن على شكل قلعة حتى تعتقد بأنه ديزني لاند. يحتوي المتجر أيضاً على مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات، إضافة إلى المخبوزات والمعجنات الدنماركية المنتجة في راسين المجاورة.

تبضع من سوق الميناء

2

إذا كانت الأسواق هي متعتك فسوف تحب كينوشا؛ ففي الصيف يوجد سوق للمزارعين في الميناء يقدم منتجات طازجة ورائعة يطلق عليه اسم سوق الميناء؛ حيث ستجد الخضار والعسل والخبز والزيوت، إضافة إلى الأشياء الجيدة غير الغذائية من بائعي الحرف اليدوية.

تشمل أيام السبت الصيفية أيضاً الموسيقى الحية، والفعاليات الخاصة كعروض الدمى المتحركة وعروض الأوبرا. في فصل الشتاء يتقلص حجم السوق قليلاً ويتحول إلى الداخل في نادي كينوشا يونيون على بعد أميال قليلة.

في صباح يوم السبت بين مايو وأكتوبر يفتح سوق كينوشا العام أيضاً متجراً بالقرب من الواجهة البحرية، وإضافة إلى الخضر الصغيرة المنتجة محلياً والأطعمة الأخرى ويمكنك الاطلاع وأخذ عينات من المخبوزات والقهوة والصابون المصنوع يدوياً المجلوب من المقاطعات المحيطة. وعندما تكون جائعاً يمكنك تناول طعاماً طازجاً مثل سندويشات التاكو ولفائف الفلافل الفلسطينية. للتسوق توجه إلى بينسيلاريوم وهو متجر كينوشا العتيق المتخصص في أقلام الرصاص.

تسوق في المتاجر

1

تشتهر مقاطعة كينوشا بأنها مركز تجاري، وأي شخص يقود سيارته من ميلووكي إلى شيكاغو على طول الطريق I-94 يلاحظ بلا شك مجموعة المتاجر التي تبيع البضائع مخفضة الأسعار.

ولأن كينوشا هي المقر العالمي لشركة جوكي ستجد أن بها متجرين منها، إلى جانب منافذ بيع العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة، وهناك أيضاً عدد قليل من المنافذ الأقل شهرة والأكثر تميزاً.

جدف على بحيرة ميتشيغان

2

تستقبل كينوشا معظم زوارها خلال أشهر الطقس الدافئ مما يتيح الفرصة للتجديف بقوارب الكاياك والألواح والمشي لمسافات طويلة ولعب الجولف، وزيارة «مغامرات بلا حدود» وهي حديقة مغامرات جوية خارجية. يوجد بالمقاطعة 5 شواطئ على طول بحيرة ميشيغان وكلها مجانية للزيارة وتوفر مواقف مجانية للسيارات.

سوف يجد محبو ركوب الدراجات ضالتهم في مقاطعة كينوشا التي تتضمن 130 ميلاً من مسارات الدراجات، بما في ذلك مسار دراجات مقاطعة كينوشا ومسار بايك للدراجات وشبكة من مسارات الدراجات الجبلية في منتزه سيلفر ليك.

البعض يجد متعة في الأنشطة الشتوية، وفي كينوشا بمجرد أن يبدأ تساقط الثلوج، أحياناً في وقت مبكر مثل أكتوبر، تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة الشتوية نفسها مثل التزلج على الجليد والتزلج على المنحدرات، و ركوب الدراجات ذات الإطارات الدهنية. ويمكن استجار المعدات من هناك.

تابع الفعاليات الليلية

1

ستجد العديد من المسارح والكثير من أحداث البنغو والميكروفون المفتوح والكاريوكي المنتشرة في جميع أنحاء المطاعم المحلية. تستضيف المتاحف والمعارض الفنية أيضاً فصولاً دراسية مختلفة وورش عمل وحفلات استقبال الفنانين، لذا راجع برامج الفعاليات أثناء رحلتك.

بالنسبة لفعاليات المسرح واستاند آب كوميدي والمعارض وعروض الموسيقى الحية، تحقق من مركز الفنون المسرحية في المدينة ومسرح ريتا الواقع في حرم جامعة ويسكونسن.

يقدم مركز رود للفنون المسرحيات والمسرحيات الموسيقية في مسرح تاريخي صغير وسط المدينة، ويستضيف نادي كينوشا للكوميديا عروضاً كوميدية مدتها 90 دقيقة في نهاية كل أسبوع، على بعد 10 دقائق فقط سيراً على الأقدام من رود في فندق ويندهام جاردن. ولعشاق الفن الذين يبحثون عن الخبرات العملية يستضيف بوتيك بيليسيما دروساً فنية مسائية وفعاليات الرسم في نهاية الأسبوع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"