عادي
طرح أسعار تنافسية وخصومات متعددة

%90 إشغال الغرف الفندقية بالإمارات خلال إجازة عيد الفطر

22:20 مساء
قراءة 3 دقائق
قصر الإمارات في أبوظبي
إقبال على شاطئ أحد الفنادق قرب برج العرب

أبوظبي:عدنان نجم
أعرب مديرون وخبراء في القطاع الفندقي بالدولة عن توقعاتهم أن تتراوح نسبة إشغال الغرف الفندقية في الفنادق خلال موسم عيد الفطر بين 75 - 90%، موضحين أن الفنادق تستفيد بشكل كبير من العطلة المطولة لعيد الفطر، بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية للجائحة، إلى جانب إطلاقها مجموعة من العروض المتنوعة والأسعار المغرية التي ستشجع على استقطاب النزلاء والزوار. وذكر هؤلاء أن السياحة الداخلية تلعب دوراً بارزاً وهاماً في أداء الفنادق الإيجابي، موضحين أن الفنادق استعدت لاستقبال الزوار والنزلاء من مختلف الجنسيات للاستمتاع بقضاء إجازتهم للموسم، والاستفادة من المرافق والخدمات التي توفرها الفنادق.
عروض متنوعة
قال أحمد حسيب، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة جيوان الفندقية»: «يكثف القطاع الفندقي في الامارات استعداداته لعطلة عيد الفطر عبر تقديم عروض ترويجية وحسومات خاصة على أفضل اسعار المتاحة، ومن المتوقع أن تشهد الفنادق إشغالا مرتفعا قد يصل الى 90% وذلك تزامنا مع تخطي جائحة كورونا في الدولة والاعتماد على السياحة الداخلية بعد تخفيف القيود، ويعد ذلك مؤشرا إيجابيا على التعافى وعودة النشاط مجددا».
من جانبه، قال راضي باز، مدير إدارة المبيعات في فندق «سوفتيل أبوظبي»: «نحرص في الفندق على توفير تجربة إقامة ممتعة للزوار والضيوف، حيث نتوقع استقطاب زوار ونزلاء من داخل الدولة وخارجها خلال موسم إجازة عيد الفطر السعيد، لذا حرصنا على إطلاق مجموعة من العروض على الغرف والمطاعم، مع تقديم خصومات تصل إلى 25% على مختلف مرافق الفندق، وذلك من أجل جذب أعداد كبيرة من الزوار إلى أبوظبي، وقضاء تجاربهم لدينا».
تجربة ممتعة
بدوره، يقول نيمو اسيموفيك، مدير عام فندق «باب القصر - أبوظبي»: «نتوقع أن تسجل إشغالات الغرف لدينا نسبة 90% خلال موسم عيد الفطر، وذلك مع وجود طلب على الغرف الفندقية بفضل الاجازة الطويلة نسبياً، حيث سيحظى الزوار والضيوف بتجربة فندقية ممتعة لدينا، خاصة أن الفندق ذا الخمس نجوم يضم شاطئاً جميلاً ومرافق حديثة ومتطورة تضمن قضاء أوقات ممتعة به».
أداء قوي
من جانبه، يقول اسماعيل ابراهيم، مدير عام فندق «رمادا داون تاون - أبوظبي»: «نتوقع أن نحقق أداء قوياً في موسم عيد الفطر السعيد مدعوماً بحجوزات مرتفعة، وبالتالي نسب إشغال عالية، حيث إن إجازة العيد ستكون طويلة ما يعطي زخماً للموسم، ويدفع الكثيرين لقضاء أوقاتهم في الفنادق وقضاء تجارب جديدة عقب انقضاء شهر رمضان المبارك، مع توقعات بحدوث تفاعل من قبل السياحة الداخلية، خاصة عقب تخفيف الاجراءات الاحترازية الخاصة بالجائحة».
عروض متواصلة
من جهته، قال أسامة شروف، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات لدى «فنادق ومنتجعات جنة»: «نتوقع خلال العيد أن تتجاوز نسبة الاشغال 75%، وسنواصل عروض رمضان والصيف خلال الفترة المقبلة، ونتوقع تفاعلاً كبيراً مع العروض الصيفية».

الصورة

توافد للزوار
يتوقع أشرف عيد، مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق «جلف - كورت بيزنس باي»، التابع لـ «مجموعة فنادق الخليج»، زيادة نسبة الإشغال في الفندق لتصل إلى أكثر من 90% خلال عيد الفطر، ويرجع ذلك إلى الإجازة المطولة. وأعرب أشرف عن توقعاته أن يشهد الفندق توافداً كبيراً من العائلات والزوار من مختلف إمارات الدولة ودول الخليج، حيث يقدم الفندق عروضاً خاصة بأسعار تنافسية تشمل الإقامة في الغرف الفندقية والوجبات في مطاعم الفندق المتنوعة مثل مطعم الواحة وكافيه ديليس.
خدمات ومرافق
يقول شريف مدكور، مدير عام فندق «ميديا روتانا - دبي»: «من المتوقع أن تسجل الغرف الفندقية ارتفاعاً في نسب الإشغال لتصل إلى أكثر من 80% خلال موسم عيد الفطر السعيد». وذكر مدكور أن الفندق يشهد توافداً كبيراً من العائلات والزوار من الإمارات والسعودية وباقي دول الخليج، حيث يقدم الفندق عروضاً خاصة بأسعار تنافسية تشمل الإقامة والوجبات في مطاعم الفندق المتنوعة.
ارتفاع الطلب
ومن جانبه، قال تيموز إيلغاز، مدير عام فندق «سنترو - البرشاء» و«أرجان - مدينة دبي للإعلام»: «تمكننا في الأيام الأخيرة من تسجيل ارتفاع كبير على حجوزات الغرف الفندقية، ويتوقع أن يتواصل ارتفاع الطلب خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك من كل من السوقين الداخلي والخارجي وبالأخص من السعودية ودول الخليج، حيث سترتفع معدلات الإشغال بنسبة 90%».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"