عادي
ارتفع إلى 9.3 مليار درهم بنهاية 2021

«إعمار للتطوير»: تحويل رصيد الأرباح القابلة للتوزيع إلى «المحتجزة»

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

كشف تقرير مجلس إدارة شركة إعمار للتطوير أن المجلس لم يوص بأي توزيعات أرباح للمساهمين لسنة 2021، من أجل تقليل التزامات ديونها لغرض تحسين هيكل رأس المال والوفاء بدفعات الاستحواذ على الأراضي، وتحقيق قيمة للمساهمين على المدى الطويل.

كما أشار التقرير إلى أنه سيتم تحويل رصيد الأرباح القابلة للتوزيع بعد تخصيص حصة الاحتياطي القانوني إلى الأرباح المحتجزة، لافتاً إلى أن إجمالي حقوق الملكية المنسوبة لمالكي الشركة، كما في 31 ديسمبر 2021، بلغ 14.49 مليار درهم.

وبحسب التقرير المالي، ارتفع رصيد الأرباح المحتجزة إلى 9.3 مليار درهم بنهاية 2021، مقارنة مع 6.4 مليار درهم بنهاية عام 2020.

الأرباح المحتجزة

وتعرف الأرباح المحتجزة بأنها مقدار الأرباح الصافية التي تقرر الشركات بشكل عام، عدم توزيعها على المساهمين أو الشركاء؛ بل تحتجزها وتعيد تدويرها واستثمارها في المشروع أو زيادة رأس المال بها أو توزيعها على المستثمرين في مرحلة لاحقة، أو لتسديد ديون مستحقة.

وعادة ما تقوم الشركات باحتجاز الأرباح في حال رغبتها في التوسع أو الاستثمار، وبالتالي فإنها من الممكن أن تستخدم الأرباح المحتجزة لديها لتمويل احتياجاتها المالية. وتعتبر الأرباح المحتجزة مصدراً داخلياً للتمويل وليس مصدراً خارجياً.

اجتماع العمومية

وعقدت «إعمار للتطوير»، الخميس، الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية؛ حيث ناقش أعضاء مجلس الإدارة الأداء البارز الذي حققته الشركة خلال عام 2021، والذي نجحت في تحقيقه من خلال الإجراءات الصارمة التي تبنتها الشركة والتي أسهمت بدورها في استمرارية سير أعمالها بالمستوى المطلوب على مدار العام خلال فترة التعافي من تأثيرات جائحة كوفيد-19.

وخلال الاجتماع، أكد أعضاء مجلس الإدارة، مواظبة شركة إعمار للتطوير على إنجاز مشاريع عقارية عالية المستوى للعملاء والسكّان على حد سواء، مع الحرص على الالتزام بمواعيد التسليم النهائية ضمن الأطر الزمنية المقررة.

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على تقرير مجلس الإدارة لعام 2021 عن نشاط الشركة ومركزها المالي وتقرير مدقّق الحسابات. كما تم إقرار اقتراح مجلس إدارة الشركة بعدم توزيع أرباح على المساهمين.

وتوقّعت شركة إعمار للتطوير تسليم ما يقرب من 8500 وحدة سكنية خلال عام 2022، أي بزيادة 80% عن العام السابق، فضلاً عن 24500 وحدة سكنية قيد الإنشاء حالياً عبر مشاريع عمرانية رئيسية مختلفة في وسط مدينة دبي، وخور دبي، وإعمار الجنوب، وإعمار بيتشفرونت، وغيرها.

وقامت شركة إعمار للتطوير بتسليم أكثر من 4700 وحدة سكنية في عام 2021 في مواقع رئيسية في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"