عادي

«ريمونتادا» الدحيل توصله إلى ثمن نهائي «دوري آسيا»

17:44 مساء
قراءة دقيقتين

ضمن الدحيل التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا بعدما قلب تأخره أمام التعاون السعودي إلى فوز 4-3 الجمعة ضمن الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، فيما رافقه الشباب السعودي بعد سداسية نظيفة في مرمى مومباي سيتي الهندي عن المجموعة الثانية.

ورفع الدحيل رصيده إلى النقطة 12 في صدارة المجموعة مؤمناً مقعده في الدور الموالي بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخيرة.

في المقابل تجمد رصيد التعاون عند النقطة السابعة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن سباهان الفائز على باختاكور 2-1.

وسجل فرق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو بداية مثالية وتقدم مبكراً عبر رأسية كريم بوضياف الذي استغل عرضية الكوري الجنوبي نام تاي هي (11).

غير أن التعاون استطاع العودة عبر الكاميروني لياندري توامبا الذي استثمر تمريرة سمحيان النابت واستدار ووضع الكرة في الشباك (22)، قبل أن يضيف حسن العمري هدفاً ثانيا من تسديدة بعيدة جميلة (25).

وفي غمرة انشغال الدحيل بالبحث عن التعديل عاد توامبا ليسجل الهدف الثالث بعد تمريرة حسن العمري التي وضعته في مواجهة الحارس (36).

واندفع الدحيل نحو الهجوم في الشوط الثاني ليقلص البلجيكي إدميلسون النتيجة بعدما وصلته تمريرة المعز علي أمام المرمى(58).

وكسب الدحيل ركلة جزاء بعد لمس ريان الموسى الكرة داخل المنطقة لينفذ إدميسلون الركلة بنجاح مدركاً التعادل (84).

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة، سجل المعز علي هدف الفوز بعدما حول تمريرة الكيني مايكل أولونغا في الشباك (88).

سداسية للشباب السعودي

وفي المجموعة الثانية، لحق الشباب السعودي بمواطنه الهلال وحجز مقعده في الدور ثمن النهائي بعدما أمطر شباك مومباي سيتي الهندي بسداسية نظيفة.

وسجل سداسية الشباب، هتان باهبري (19 و64 و66) والسنغالي مرتضى فال (36 بالخطأ في مرماه) وعبدالله الجوعي (52) والبرازيلي كارلوس جونيور (81).

وحافظ الشباب على صدارة مجموعته بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، فيما بقي بومباي في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

الغرافة يودع

في المقابل، ودع الغرافة القطري المنافسات بعدما خسر أمام فولاذ الإيراني صفر-1 في منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل البرازيلي لوسيانو منديس (شيمبا) هدف المباراة الوحيد ليرفع رصيد فريقه إلى النقطة 11 في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن شباب الأهلي، وبات قريباً من العبور إلى الدور الموالي.

في المقابل، تجمد رصيد الغرافة عند النقطة الخامسة في المركز الثالث، مغادراً المنافسة بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة أمام آهال التركمانستاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"